الجزائر وموريتانيا توقعان اتفاقية لإقامة معبر حدودي

أخبار العالم العربي

الجزائر وموريتانيا توقعان اتفاقية لإقامة معبر حدودي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jhcn

يوقع وزير الداخلية الجزائريّ، نور الدين بدوي، يوم الأربعاء بالعاصمة الموريتانية نواكشوط اتفاقا لإنشاء معبر حدودي بين الجزائر وموريتانيا.

وسيترأس السيد بدوي مع نظيره الموريتاني السيد أحمدو ولد عبد الله الذي كان في استقباله اليوم الثلاثاء لدى وصوله إلى مطار أم التونسي الدولي لقاء وزاريا يتم خلاله التوقيع على مشروع اتفاق إنشاء معبر بري في الشريط الحدودي المشترك بين الجزائر وموريتانيا.

وكانت السلطات الجزائرية والموريتانية قد وضعتا في سبتمبر الماضي حجر الأساس لأول معبر حدودي بين البلدين، وذلك تجسيدا لقرار اللجنة العليا المشتركة الجزائرية-الموريتانية التي عقدت بالجزائر العاصمة في ديسمبر /كانون الأوّل الماضي.

وتم اختيار النقطة التي تبعد 75 كلم عن مدينة تندوف الجزائرية كنقطة انطلاق للطريق الذي سيربط تندوف ومدينة الزويرات الموريتانية لتسهيل حركة تنقل الأشخاص والبضائع وتكثيف المبادلات التجارية بين البلدين وفك العزلة عن ساكني المنطقة الحدودية.

يُذكر أنّ وزير الشؤون الخارجية الجزائري، عبد القادر مساهل، قد أشار في وقت سابق إلى أن موريتانيا "هي الدولة الجارة الوحيدة التي لا تربطها بالجزائر أي مراكز حدودية"، معلنا أنه سيتم "لأول مرة فتح مركز حدودي على مستوى منطقة تندوف وذلك في سبيل ولوج السوق الموريتانية والسنغالية وكذلك إفريقيا الغربية".

المصدر: وكالة الأنباء الجزائرية.

 

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بخطوات سهلة.. كيف تتقاعد في سن الأربعين؟