ولايتي في دمشق قادما من بيروت لبحث آخر التطورات في سوريا

أخبار العالم العربي

ولايتي في دمشق قادما من بيروت لبحث آخر التطورات في سوريا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jh29

استقبل وزير الخارجية السوري وليد المعلم في دمشق اليوم مستشار المرشد الأعلى الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي لبحث واقع العلاقات الثنائية بين الدولتين وآخر التطورات في سوريا.

وأفادت وكالة "سانا" السورية الرسمية اليوم الاثنين بأن المعلم شدد أثناء اللقاء على أن سوريا ماضية في حربها على الإرهاب التكفيري ومن يدعمه حتى تحقيق النصر وعودة الاستقرار إلى كل شبر من أراضيها، معربا عن تقدير دمشق للدعم الكبير الذي تقدمه إيران إليها.

وعرض عميد الدبلوماسية السورية آخر التطورات الميدانية والسياسية في بلاده، مثنيا على الانتصارات البالغة الأهمية التي حققتها القوات الحكومية بالتعاون مع حلفائها.

وذكر المعلم أن تحرير مدينة دير الزور من قبضة تنظيم "داعش" "قضى على المخططات التي كانت تحاك ضد سوريا.

وأظهر اللقاء تطابق وجهات النظر بين الطرفين بشأن  ضرورة تعزيز التنسيق والتشاور بينهما خلال الفترة القادمة "لتعزيز الانتصارات التي يحققها محور المقاومة وحلفاؤه في وجه الإرهاب وداعميه"، حسب "سانا".

تجدر الإشارة إلى أن ولايتي زار دمشق في إطار جولة إقليمية قادما من بيروت، حيث عقد مفاوضات مع رئيس الوزراء المستقيل سعد الحريري عشية تنحي الأخير عن منصبه.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عن مصدر مطلع على فحوى المفاوضات أن الحريري الذي كان في زيارة إلى السعودية عاد إلى بيروت لمطالبة الطرف الإيراني بالامتناع عن دعم أطراف في الأزمة اليمنية، وبعد رفض ولايتي هذا المطلب رجع إلى الرياض وأعلن منها استقالته.

المصدر: سانا + فارس

نادر عبد الرؤوف

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا