هيئة كبار العلماء السعودية: حملة الملك سلمان ضد الفاسدين "إصلاح تاريخي"

أخبار العالم العربي

هيئة كبار العلماء السعودية: حملة الملك سلمان ضد الفاسدين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgym

ثمنت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء السعودية أمر عاهل المملكة، الملك سلمان بن عبد العزيز، بتكثيف مكافحة الفساد وتشكيل لجنة عليا خاصة بذلك برئاسة ولي العهد، محمد بن سلمان.

وقالت الأمانة، في بيان صدر عنها اليوم الأحد، إن الملك سلمان "منذ توليه سدة الحكم جعل محاربة الفساد والمفسدين في مقدمة أولوياته، دون أي تهاون مع الفساد بكل مستوياته، ماليا وإداريا، بما يبرئ - بإذن الله - الذمة أمام الله تعالى ثم أمام شعبه".

وأكدت الأمانة العامة لهيئة كبار العلماء السعودية أن "الفساد يولد مشكلات خطيرة على استقرار المجتمعات وأمنها وقيمها وسيادة الأنظمة"، لافتة إلى "أنه يعيق التنمية ويقوض المؤسسات ويبعثر الثروات، وكل انحراف بالوظيفة العامة عن مسارها الذي وضعت له ووجدت لخدمته فهو فساد وجريمة وخيانة".

وأضاف البيان: "وينتج عن الفساد مخاطر جمة، كتدني الخدمات، وتعثر المشاريع، وسوء التنفيذ إلى غير ذلك من نتائج سيئة، ناشئة عن أطماع مالية غير شرعية".

وعدت الأمانة العامة هذا الإجراء الملكي "أمرا إصلاحيا تاريخيا" يأتي في سياق أوامر الملك سلمان التي أصدرها منذ توليه مقاليد الحكم والتي "تتوخى مصلحة بلاده وشعبه وتحافظ على مقدرات الوطن ومكتسبات الأمة".

يذكر أن السعودية تشهد حملة واسعة النطاق لمكافحة الفساد تم في إطارها إيقاف عشرات الأمراء ورجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين، وجاء ذلك بعد إصدار العاهل السعودي، أمس السبت، أمرا ملكيا أعلن فيه عن اتخاذ إجراءات جديدة في المملكة للتصدي للفاسدين، بما في ذلك تشكيل لجنة خاصة برئاسة ولي العهد، الأمير محمد بن سلمان، لتولي هذه المهمة.

المصدر: الرياض + واس

رفعت سليمان

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. تعرف على طائرة إيل - 20 التي أسقطت في سوريا بالخطأ