رئيس الهيئة الوطنية السعودية لمكافحة الفساد: سنعاقب كل من ثبت فساده كائنا من كان!

أخبار العالم العربي

رئيس الهيئة الوطنية السعودية لمكافحة الفساد: سنعاقب كل من ثبت فساده كائنا من كان!
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgwo

قال رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد السعودي خالد بن عبد المحسن المحيسن، أمس السبت، إن تشكيل اللجنة العليا برئاسة محمد بن سلمان ستثمر عن محاسبة ومعاقبة كل من يثبت فساده.

وأضاف المحيسن: "إننا نمر بمرحلة هامة في مكافحة الفساد، وقد أطلقت المملكة العربية السعودية رؤيتها للعام (2030)، جاعلة الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد من مرتكزاتها الرئيسة، ومتخذة في ذلك نهجا دستوريا راسخا"، حسبما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وأشار إلى أن "الأمر الملكي يؤكد على عزم الملك سلمان وولي عهده على اجتثاث الفساد، وتعقب ومحاسبة الفاسدين وكل من أضر بالبلد، وغلّب المصلحة الخاصة على المصلحة العامة، واعتدى على المال العام دون وازع من دين أو ضمير أو أخلاق أو وطنية".

وعين العاهل السعودي، أمس السبت، وزيرين جديدين للحرس الوطني والاقتصاد، وأعفى أحد أبرز أعضاء الأسرة الملكية من قيادة الحرس الوطني، ليعزز بذلك سلطة ولي العهد الشاب.

وأعلن الملك أيضا تشكيل لجنة عليا لمكافحة الفساد برئاسة الأمير محمد بن سلمان. وبعد ساعات من الإعلان، قالت اللجنة إنه تم احتجاز 11 أميرا وعشرات الوزراء السابقين و4 وزراء حاليين دون أن تذكر أسماءهم.

وشهد التعديل الوزاري، إعفاء وزير الحرس الوطني متعب بن عبد الله، ليحل محله خالد بن عياف، وإعفاء وزير الاقتصاد والتخطيط عادل فقيه، ليحل محله نائبه محمد التويجري.

المصدر:وكالات

رُبى آغا

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

بالفيديو.. إحياء ذكرى عاشوراء في اليونان!