تشكيلات ليبية مسلحة تتوصل إلى اتفاق أولي على توحيد الجيش (صور)

أخبار العالم العربي

تشكيلات ليبية مسلحة تتوصل إلى اتفاق أولي على توحيد الجيش (صور)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgnh

أعلنت تشكيلات مسلحة ليبية تجري مباحثات برعاية مصرية في القاهرة، اليوم الخميس، عن اتفاق أولي على توحيد الجيش الليبي وتشكيل لجان للبدء في اتخاذ خطوات عملية بهذا المسار.

وقالت التشكيلات المسلحة الليبية في بيان، إن أبناء المؤسسة العسكرية الليبية استكملوا جهود إعادة تنظيم وبناء الجيش الليبي، مشيرة إلى أن اللجنة المصرية المعنية بليبيا برئاسة اللواء محمد الكشكشي مساعد وزير الدفاع، (تم تعيينه خلفا لمحمود حجازي) استقبلت وفدا من العسكريين الليبيين في الفترة من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر بالقاهرة.

وأكدت التشكيلات المسلحة أنه وبعد التأكيد على الثوابت الوطنية ومناقشاتها التفصيلية حول مختلف الأفكار والحلول لتدشين مرحلة جديدة على مسيرة توحيد المؤسسة العسكرية، تم تشكيل مجموعة من اللجان الفنية التخصصية لبحث آليات توحيد المؤسسة العسكرية ودراسة كافة الشواغل التي تدعم تحقيق هذا المسار.

اجتماع القاهرة

وناشد الحضور من العسكريين الليبيين كافة أبناء الشعب الليبي دعم هذا المسار التوافقي وعدم الانجرار وراء مساعي أي طرف لتقويض هذا الجهد الداعم لتوحيد المؤسسة العسكرية، بما يساهم في الإسراع من وتيرة الاستقرار.

وطالبت التشكيلات العسكرية الليبية المجتمعة في القاهرة من المؤسسات الإعلامية تحمل مسؤولياتها المهنية لدعم هذا المسار وتجنيب المؤسسة العسكرية التجاذبات السياسية، مؤكدة أن وسائل الإعلام الوطنية أداة إضافية لخلق توافق واسع لدى العسكريين للوصول إلى الهدف.

جدير بالذكر أن الحاضرين اتفقوا على اللقاء مجددا بالعاصمة المصرية لاستكمال التشاور حول الخطوات الإجرائية المطلوبة بعد التصديق على تنفيذ المقترحات التي توصلت إليها اللجان لتوحيد المؤسسة العسكرية الليبية.

نص البيان
نص البيان

المصدر: RT

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

تعرف على هدفها.. عملية إسرائيلية أشعلت الأوضاع في غزة