مصادر: الجيش السوري يسيطر على مدينة دير الزور

أخبار العالم العربي

مصادر: الجيش السوري يسيطر على مدينة دير الزورالجيش السوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgn2

قالت مصادر إعلامية، اليوم الخميس، إن القوات السورية تمكنت من فرض السيطرة الكاملة على مدينة دير الزور، أكبر مدن الشرق السوري.

وكانت وكالة الأنباء السورية قد أفادت في وقت سابق بأن وحدات من الجيش العربي السوري، بالتعاون مع القوات الرديفة، استعادت السيطرة على حي الحميدية بمدينة دير الزور.

وقالت  الوكالة السورية الرسمية إن الجيش السوري تابع تقدمه خلال عملياته ضد تنظيم "داعش" المتحصن في ما تبقى من أحياء مدينة دير الزور وبسطت سيطرتها على حي الحميدية بعد القضاء على آخر تجمعاته هناك.

وصرح مصدر عسكري في تصريح، مساء الخميس، أن وحدات من الجيش نفذت عمليات مكثفة على تجمعات "داعش" فى اتجاه المحور الجنوبي للمدينة واستعادت السيطرة على حي الحميدية الذي كانت فيه أهم مقرات متزعمي التنظيم.

وبين المصدر أن عملية السيطرة جاءت بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وتدمير أسلحة وعتاد لهم، من بينها عربات مدرعة ومفخخة.

وأعلن المصدر في وقت سابق اليوم أن الجيش استعاد السيطرة على أحياء الجبيلية والعابد والجمعيات بمدينة ديرالزور.

كما أوضح المصدر أن وحدات الهندسة باشرت عملها فور إتمام عملية السيطرة بتفكيك العبوات الناسفة والألغام والمفخخات التي زرعها التنظيم لإعاقة تقدم وحدات الجيش.

جدير بالذكر أن وحدات الجيش استعادت، الثلاثاء، السيطرة على أحياء الرصافة وكنامات والمطار القديم في مدينة ديرالزور.

وبالسيطرة على أحياء الحميدية والجبيلية والعابد والجمعيات تكون وحدات الجيش السوري قد ضيقت الخناق بشكل كبير على ما تبقى من المجموعات المسلحة المتحصنة في أحياء الشيخ ياسين والحويقة والرشدية.

وعلى المحور باتجاه مدينة البوكمال، جنوب شرق ديرالزور، أشارت وكالة "سانا" إلى أن القوات السورية بدعم المدفعية والطيران الحربي كثفت عملياتها على التنظيم، ما أسفر عن تكبده خسائر في العتاد والأفراد ولاسيما في بلدة محكان جنوب مدينة الميادين.

المصدر: وكالات

ياسين بوتيتي

موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

ترامب يهاجم إيران وملفات الشرق الأوسط الساخنة على مائدة الجمعية العامة