قدري جميل: لم نتلق بعد دعوة للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني

أخبار العالم العربي

قدري جميل: لم نتلق بعد دعوة للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jgf6

أعلن قدري جميل رئيس منصة موسكو، وأمين حزب الإرادة الشعبية السوري، أنه لم يتلق بعد دعوة رسمية للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني المرتقب عقده في مدينة سوتشي الروسية.

وقال جميل في تصريح نشر على الصفحة الرسمية للحزب: "لم نتلق بعد دعوة رسمية للمشاركة في هذا الملتقى، غير ما نشر في الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الروسية، حيث تضمنت القائمة المنشورة اسم الحزب والجبهة. لذلك، من المبكر تحديد موقف نهائي منها مع التأكيد على موقفنا المبدئي المعروف للقاصي والداني من أي حوار".

وأكد جميل دعم أية خطوة حوارية من شأنها أن تساهم في دفع العملية السياسية إلى الأمام، استنادا إلى القرار 2254، ومسار جنيف، بما فيها مسألة تشكيل الوفد الواحد للمعارضة.

وأضاف جميل: "كنا نفضل عقد اللقاء على الأراضي السورية، وهو الأمر الذي تحول دونه عوائق لوجستية كما يبدو، حسب التسريبات المتداولة في وسائل الإعلام، مما لا يمنع عقده في أي مكان آخر في حال توفرت الظروف المناسبة له".

وكانت وزارة الخارجية الروسية، نشرت أمس قائمة بالمنظمات والجماعات التي دعيت للمشاركة في مؤتمر الحوار الوطني السوري المقرر تنظيمه في الـ 18 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري في سوتشي.

المصدر: حزب الإرادة الشعبية

علي جعفر

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

العراق على صفيح ساخن.. نار الاحتجاجات تحيط بشركات النفط وتنتقل من مدينة لأخرى