تفجير نفق يربط قطاع غزة بأراض داخل الخط الأخضر

أخبار العالم العربي

تفجير نفق يربط قطاع غزة بأراض داخل الخط الأخضر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jg3s

أفادت مراسلتنا بأن الجيش الإسرائيلي اكتشف نفقا يمتد من داخل قطاع غزة، مشيرة إلى أن القوات الإسرائيلية قامت بتدميره عبر التفجير.

ونقلت المراسلة عن الجيش الإسرائيلي قوله في بيان: "قبل قليل نفذ تفجير تحت سيطرة (المقاتلين من غزة) ودمر نفق إرهابي داخل الأراضي الإسرائيلية في منطقة الجدار الأمني حيث قادت القيادة الجنوبية العسكرية العملية".

وأكد البيان أن "هذا الحادث يعتبر بمثابة خرق فادح للسيادة الإسرائيلية والذي لا نسمح بتكراره ولذلك اضطر جيش الدفاع للتحرك"، مشيرا إلى أن "هذا الإجراء يعتبر نجاحا ميدانيا يستند إلى تكنولوجيا متقدمة".

وذكر البيان أن اكتشاف النفق يأتي في إطار جهود الجيش الإسرائيلي الحثيثة منذ انتهاء معركة العصف المأكول (التسمية الإسرائيلية: الجرف الصامد).

وقال البيان: الجيش الإسرائيلي سيواصل العمل بوسائل مختلفة يتم تطويرها دون توقف.. حركة حماس الإرهابية تتحمل المسؤولية وتعتبر العنوان لما يجري داخل قطاع غزة وما ينطلق منه".

وأضاف البيان أن الجيش الإسرائيلي سيواصل "اتخاذ الإجراءات اللازمة فوق وتحت الأرض لإحباط محاولات استهداف مواطني (..) إسرائيل وللحفاظ على الهدوء النسبي الذي يسود تلك المنطقة منذ انتهاء معركة الجرف الصامد".

وختم بأنه ليست هناك نية لدى إسرائيل لتصعيد الموقف، مؤكدا أنهم " جاهزون لمختلف السيناريوهات".

المصدر: RT

إياد قاسم