مراسلنا: مجهولون يحرقون مقرات طالباني في دهوك

أخبار العالم العربي

مراسلنا: مجهولون يحرقون مقرات طالباني في دهوك
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jg0p

أفاد مراسلنا في العراق نقلا عن وسائل إعلام كردية، أن عناصر مجهولة قامت بإحراق مقرات حزبية تابعة للاتحاد الوطني وحركة التغيير في قضاء زاخو التابع لمحافظة دهوك.

وأشارت تلك الوسائل نقلا عن شهود عيان في المنطقة، أن عناصر مجهولة اقتحمت المقرات الحزبية الرئيسة وأقدمت على إحراقها، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

من جهته، طالب حزب الاتحاد الكردستاني (طالباني)، بتوضيح من حزب الديمقراطي الكردستاني (بارزاني)، على خلفية إحراق مقره في زاخو، ودعا مجلس أمن كردستان إلى التهدئة في عموم الإقليم.

كما، وناشد رئيس كتلة الجماعة الإسلامية النيابية حمة رشيد الجهات الحكومة والدولية بإنقاذ أمير الجماعة علي بابير المحاصر داخل منزله في أربيل من قبل جماعات يعتقد أنها مؤيدة لرئيس الإقليم مسعود بارزاني.

وقال رشيد: "حاصر متظاهرون تابعون للحزب الديمقراطي الكردستاني منزل الشيخ علي بابير ورموا منزله بالحجارة، فيما تقف قوات تابعة للحزب للديمقراطي إلى جانبهم متفرجة دون التدخل لإنقاذ الموقف".

وأفادت مصادر مطلعة، أن نواب حركة التغيير والجماعة الإسلامية محاصرون في غرف داخل مبنى البرلمان، بالإضافة إلى مجموعة من الصحفيين والموظفين الذين يعملون في المبنى من قبل متظاهرين دخلوا عنوة إلى البرلمان ولم يغادروه.

وكان مواطنون أكراد غاضبون اقتحموا مبنى برلمان إقليم كردستان العراق احتجاجا على تصريحات عضو حركة التغيير الذي اتهم بارزاني بـ"الفشل".

المصدر: RT

بزورك محمد

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

روسيا وفرنسا معًا في سوريا.. ما الحكاية؟