الشرطة العراقية: مقتل 270 من إرهابيي "داعش" في معركة تحرير الحويجة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jcht

أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية، اليوم الخميس، عن مقتل 270 إرهابيا في معركة تحرير مدينة الحويجة، آخر معاقل تنظيم "داعش" شمالي العراق.

وقال قائد الشرطة الاتحادية الفريق رائد جودت، في بيان مقتضب، إن "معركة تحرير الحويجة أسفرت عن قتل 270 إرهابيا، وبسط السيطرة على مساحة 640 كيلومترا مربعا، وتحرير 141 هدفا وقرية وقضاء وناحية".

فيما قال الجيش العراقي، على لسان قائد عمليات تحرير الحويجة، عبد الأمير يار الله، إن "قطعات الفرقة المدرعة التاسعة، وقطعات الشرطة الاتحادية، والرد السريع، وألوية 2 و3 و4 و11 و26 و42 من الحشد الشعبي، حررت مركز قضاء الحويجة بالكامل".

وأضاف يار الله، حسبما نشره الإعلام الحربي العراقي: "بذلك، تكون القوات أكملت مهامها في الصفحة الثانية من المرحلة الثانية من عمليات تحرير الحويجة، وأنهت واجبها في عمليات تحرير الحويجة".

وكان رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، أعلن من العاصمة الفرنسية باريس، اليوم الخميس، عن تحرير مدينة الحويجة من قبضة تنظيم "داعش"، مؤكدا أنه لم يبق وجود للتنظيم إلا في الشريط الحدودي مع سوريا، فيما شدد على ضرورة فرض السلطة الاتحادية في المناطق المتنازع عليها بين إقليم كردستان والحكومة الاتحادية في بغداد.

وبدأت عمليات تحرير مدينة الجويجة، يوم الأربعاء، بعد يومين فقط من استعادة القوات العراقية السيطرة على قاعدة "الرشاد" الجوية في الجنوب.

المصدر: السومرية نيوز + وكالات

قدري يوسف، رُبى آغا