الجيش السوري يضيق الخناق على "داعش" في دير الزور وريفها

أخبار العالم العربي

الجيش السوري يضيق الخناق على الجيش السوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jblb

حقق الجيش السوري تقدما كبيرا وبات يحاصر تنظيم "داعش" في مدينة دير الزور بشكل كامل، إلى جانب تطويقه ما تبقى للإرهابيين من مناطق على الضفاف الشرقية لنهر الفرات قبالة المدينة.

وأفادت وكالة "سانا" بأن الجيش نفذ عمليات دقيقة وخاطفة على تحصينات وتجمعات لتنظيم "داعش" على المحور الشمالي الشرقي لدير الزور، سيطر خلالها على عدة نقاط باتجاه قرية حطلة فوقاني، بعد تكبيد التنظيم خسائر.

وخاض الجيش، على الجزيرة النهرية في أطراف المدينة، اشتباكات عنيفة مع من تبقى من مسلحي التنظيم في حويجة صكر وأوقع قتلى ومصابين في صفوفهم ودمر لهم تحصينات وآليات.

وأشارت الوكالة إلى وقوع اقتتال بين مجموعتين من تنظيم "داعش" في مدينة البوكمال بالريف الشرقي للمدينة، قتل خلالها 4 مسلحين على الأقل، ما يدل على الانهيارات في صفوف التنظيم بفعل الخسائر الكبيرة التي يكبدها نتيجة العمليات العسكرية المكثفة.

من جهتهم أشار نشطاء إلى تواصل المعارك العنيفة بين الجانبين على محاور في الضفاف الشرقية لنهر الفرات، التي تمكن الجيش من العبور إليها قبل 10 أيام، مؤكدين إحكام الجيش سيطرته على أجزاء من طريق دير الزور – البصيرة الواقع على الضفاف الشرقية لنهر الفرات.

وأكد النشطاء اندلاع اشتباكات في حي الصناعة ومناطق أخرى في مدينة دير الزور، مع استمرار التنظيم بمحاولاته الفاشلة لكسر الطوق الذي فرض عليه، بينما تضيق قوات الجيش الطوق أكثر فأكثر على "داعش"، بدعم جوي مكثف على محاور القتال في المدينة وريفها.

المصدر: وكالات

علي جعفر