سعد الحريري يصدر بيانا بشأن فتح وحماس

أخبار العالم العربي

سعد الحريري يصدر بيانا بشأن فتح وحماسرئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jbfy

رحب رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري بالمصالحة الوطنية بين حركتي "فتح" و"حماس"، آملا أن تشكل المصالحة خطوة لتحقيق الوحدة الفلسطينية الكاملة وقيام دولة فلسطين وعاصمتها القدس.

وقال الرئيس الحريري في بيان أصدره، الأربعاء، بمناسبة المصالحة الفلسطينية بين حركتي "فتح" و"حماس": "إن خطوة المصالحة المباركة التي تحققت بفضل جهود مصرية مشكورة، جاءت لتطوي عقدا من الانقسام والتباعد بين الطرفين عساها أن تكون فاتحة خير على فلسطين وأهلها والعرب أجمعين".

وأضاف أن الفلسطينيين دفعوا ثمنا باهظا لهذا الافتراق الذي استغلته إسرائيل إمعانا في مضاعفة مخططاتها الاستيطانية والاستيلاء على مزيد من الأراضي العربية واستهداف الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية وخصوصا محاولاتها لتغيير معالم المسجد الأقصى وتصعيد حملات القمع والحصار والاغتيال ضد أبناء الشعب الفلسطيني الصامد.

ودعا قيادتي حركتي "فتح" و"حماس" إلى اتخاذ مزيد من الخطوات الضرورية لتقوية وترسيخ مناخات المصالحة وإعادة الثقة استجابة لتطلعات أبناء الشعب الفلسطيني الصامد، والعمل معا يدا واحدة في كافة المحافل العربية والدولية لتحقيق حلم الشعب الفلسطيني التاريخي لقيام دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

المصدر: وكالة الأنباء اللبنانية

ياسين بوتيتي