قطر تستقبل أميرها بـ"استعراض ولاء"

أخبار العالم العربي

قطر تستقبل أميرها بـأمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jb1u

احتشد آلاف القطريين، اليوم الأحد، في شوارع العاصمة الدوحة لاستقبال أميرهم، تميم بن حمد آل ثاني، العائد من أول جولة خارجية له منذ اندلاع الأزمة الخليجية المستمرة.

وزار الأمير تميم آل ثاني كلا من تركيا وفرنسا وألمانيا والولايات المتحدة، حيث ألقى خطابا أمام الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وهو أول نشاط خارجي له منذ مقاطعة قطر سياسيا واقتصاديا من قبل السعودية والإمارات والبحرين ومصر.

وأجرى الأمير القطري خلال جولته، هذه لقاءات مع الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والمستشارة الألمانية، أنغيلا ميركل.

وحيا الآلاف من مواطني قطر والمقيمين فيها في كورنيش الدوحة أمير البلاد بعد عودته إلى بلاده التي غادرها يوم 14 سبتمبر/أيلول، خلال مرور موكبه ببطء في شوارع الدوحة.

ولوح القطريون بالأعلام ورقصوا على متن السيارات، فيما ارتدى الأطفال قمصانا تحمل صورة الأمير تميم آل ثاني.

وأظهرت صور على وسائل التواصل الاجتماعي الأمير وهو يترجل من سيارته ليحيي بعض مستقبليه.

وأشار سعود العبد الله، الذي نزل مع زوجته وأطفاله الأربعة للمشاركة في استقبال الأمير تميم، إلى أن الناس خرجوا طوعا وبشكل عفوي.

وقال العبد الله، في حديث لـوكالة فرانس برس": "إنها رسالة ولاء ودعم لقيادتنا... قطر بلد مسالم ولا نريد مشاكل مع أي دولة".

وأضافت الوكالة أن مراسم الاستقبال حضرها أيضا الأجانب المقيمين والعاملين في قطر ، إذ أنهم يشكلون 90 بالمئة من سكان البلاد.

المصدر: أ ف ب + وسائل إعلام قطرية

رفعت سليمان