مكتب رئيس الوزراء العراقي ينفي لقاء العبادي مع الوفد الكردي الذي يجري محادثات في بغداد

أخبار العالم العربي

مكتب رئيس الوزراء العراقي ينفي لقاء العبادي مع الوفد الكردي الذي يجري محادثات في بغدادرئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jawz

أعلن مكتب رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي، مساء اليوم السبت، أن رئيس الوزراء العبادي لم يلتق وفد إقليم كردستان العراق الذي يزور بغداد في الوقت الحالي.

وقال المكتب في بيان مقتضب أن "رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لم يلتق الوفد الكردي الذي يزور بغداد حاليا، ولا صحة لما تداولته بعض وسائل الإعلام بهذا الصدد".

ووصل وفد من مجلس استفتاء إقليم كردستان، في وقت سابق من اليوم السبت، إلى بغداد لبحث آخر المواقف مع المسؤولين العراقيين بشأن الاستفتاء المزمع إجراؤه يوم الاثنين المقبل.

فيما جدد "التحالف الوطني" الحاكم بالعراق، السبت، موقفه الرافض لإجراء الاستفتاء. وقال علي العلاق، القيادي في التحالف، في مؤتمر صحفي عقده عقب محادثات مع الوفد الكردي، إن "التحالف الوطني يرفض استفتاء الإقليم جملة وتفصيلا".

وأضاف العلاق الذي كان يتحدث باسم التحالف، أن "الاستفتاء يخالف الدستور وقرار المحكمة الاتحادية العراقية والإرادة الدولية"، داعيا إلى إجراء حوار مفتوح حول وحدة العراق.

وردا على سؤال حول إمكانية استخدام الحكومة العراقية للقوة لمنع الاستفتاء، قال: "الحكومة ليس لديها رغبة بحل المشاكل بالحروب.. ونمتلك كل الوسائل الدبلوماسية لحل الإشكالات".

المصدر: وكالات

قدري يوسف