قطر: اتهامات الإمارات في الأمم المتحدة لقطر استمرار لسلسلة التلفيقات

أخبار العالم العربي

قطر: اتهامات الإمارات في الأمم المتحدة لقطر استمرار لسلسلة التلفيقات
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/javv

ردت بعثة قطر في الأمم المتحدة على كلمة الإمارات أمام الجمعية العامة التي اتهمت فيها الدوحة بدعم الإرهاب، وأكدت البعثة أن "تلك الاتهامات استمرار لسلسلة التلفيقات من دول الحصار".

جاء هذا التصريح على لسان السكرتير الثالث بالبعثة القطرية في الأمم المتحدة، أحمد سيف الكواري، الذي قال إن بيان الإمارات "استمرار لسلسلة المزاعم والتلفيقات التي بدأتها دول الحصار في مسعى لتشويه سمعة دولة قطر، والإضرار بعلاقاتها مع الدول".

وأكد الكواري أن "الإجراءات التي تتخذها الدول المحاصِرة بحق قطر منذ أكثر من ثلاثة أشهر تشكل حصارا مكتمل الأركان وينتهك بشكل صارخ ميثاق الأمم المتحدة".

وأشار إلى أنه بدلا من اتهام قطر، "يتعين على الإمارات التوقف عما تقوم به من خروق لقرارات مجلس الأمن الدولي حول ليبيا، ووقف شراء الأسلحة من كوريا الشمالية ودعم نشر الفوضى وإشعال الحروب بتوظيف المرتزقة".

وكان وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، أعلن في كلمة له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، اليوم السبت، أن بلاده، ومعها السعودية والبحرين ومصر، قررت اتخاذ موقف من قطر لدفعها إلى تغيير سلوكها فيما يتعلق بدعم الإرهاب والتطرف.

يشار إلى أن الوفد القطري في الأمم المتحدة انسحب مع بدء كلمة الوزير الإماراتي كاحتجاج رمزي على مقاطعة بلاده من قبل الإمارات والبحرين والسعودية ومصر.

المصدر: الأناضول

إينا أسالخانوفا