اشتباكات بين الحشد الشعبي ووحدات كردية في سنجار

أخبار العالم العربي

اشتباكات بين الحشد الشعبي ووحدات كردية في سنجارعناصر للحشد الشعبي العراقي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/jaql

أفادت وكالة "رويترز" باندلاع اشتباكات عنيفة بين قوة تابعة للحشد الشعبي ووحدات حماية سنجار المدعومة من حزب العمال الكردستاني في محافظة نينوى، قرب الحدود مع سوريا.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني محلي أن الاشتباكات في قضاء سنجار أدت إلى سقوط عدد من الجرحى، مرجحة أيضا وقوع قتلى من الطرفين.

وأضاف المصدر أن المواجهات اندلعت على خلفية خلافات شخصية بين عناصر للحشد والوحدات واستغرقت عدة ساعات، وذلك لأول مرة منذ نشر الحشد الشعبي جنوبي سنجار.

من جانبه، أكد موقع "السومرية نيوز"، نقلا عن مصدر محلي، أن الاشتباكات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى دون الكشف عن حجم خسائر الطرفين.

إلى ذلك، نقل الموقع عن مسؤول الإعلام بالاتحاد الوطني الكردستاني في نينوى، غياث السورجي، قوله إن الاشتباكات أدت إلى إصابة ثلاثة من عناصر الحشد واعتقال 12 آخرين، موضحا أن الحديث يدور عن قوة تابعة للحشد الشعبي من فرقة الإمام علي.

وأكد المسؤول أن سبب الاشتباكات التي استخدمت فيها أسلحة متوسطة وخفيفة يكمن في عبور عناصر للحشد مواقع انتشارهم إلى منطقة شلو في قرية بارا، غرب جبل سنجار قرب الحدود مع سوريا، مضيفا أن المفاوضات تجري حاليا بين الطرفين من أجل إطلاق سراح المحتجزين لدى قوات حماية سنجار وعدم تكرار ما حدث".

بدوره، نفى الحشد الشعبي وقوع أي اشتباكات مع وحدات حماية سنجار المرتبطة بقوات "بيشمركة روج آفا" الكردية السورية، إذ شدد آمر اللواء الـ40 رائد الكروي على أن الأنباء عن وقوع مواجهات في المنطقة عارية عن الصحة.

تجدر الإشارة إلى أن وحدات مقاومة سنجار أكدت، في مايو/أيار الماضي أنه ليست لديها أي مخاوف من وجود الحشد الشعبي في قضاء سنجار، مضيفة أنها تعتبر الحشد قوات عراقية يجب احترامها مثل أي قوة أخرى تحارب تنظيم "داعش".

المصدر: رويترز + السومرية نيوز

نادر عبد الرؤوف