أحكام بالسجن ضد قيادات وأعضاء من جماعة "الإخوان المسلمين" في مصر

أخبار العالم العربي

أحكام بالسجن ضد قيادات وأعضاء من  جماعة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/ja6q

أصدرت محكمة جنائية في القاهرة، اليوم الاثنين، أحكاما على المئات من أعضاء ومؤيدي جماعة "الإخوان المسلمين" بالسجن لمدد تترواح بين خمس سنوات والمؤبد، وذلك على خلفية أحداث عنف.

وأعلن قاضي المحكمة الجنائية شبيب الضمراني، الحكم قائلا: "المحكمة قضت بالسجن المؤبد حضوريا على 22 متهما، وغيابيا بنفس الحكم ضد 21 متهما، وبالسجن المشدد لمدة 15 عاما على 17 متهما حضوريا، و 10 سنوات سجن مشدد على 13 متهما غيابيا و 53 حضوريا".

وبرأت المحكمة القيادي بجماعة الإخوان إبراهيم حلاوة و ثلاث شقيقات له من التهم الموجهة إليهم في القضية، بالإضافة إلى الحكم بالسجن المؤبد حضوريا على الأستاذ الجامعي عبد الرحمن البر مفتي الجماعة.

وكان مؤيدو جماعة الإخوان المسلمين قد نظموا مظاهرات في ميدان رمسيس والشوارع المؤدية إليه بعد ستة أسابيع من عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة، وتحولت المظاهرات إلى العنف عندما وقعت اشتباكات بين قوات من الأمن ومتظاهرين، حوصر خلالها المئات في مسجد الفتح الذي اتخذه الإخوان مستشفى ميدانيا لهم. واستمر حصار المسجد إلى اليوم التالي قبل أن تسمح قوات الأمن بخروج المتظاهرين الذين ألقي القبض على عدد كبير منهم.

وأحالت النيابة العامة المتهمين للمحاكمة بتهم تخريب جامع الفتح وتعطيل إقامة الصلاة فيه والقتل العمد والشروع في القتل.

المصدر: رويترز

أحمد باديان