إعلامي قطري: مؤتمر المعارضة صناعة مصرية وخالد الهيل خائن

أخبار العالم العربي

إعلامي قطري: مؤتمر المعارضة صناعة مصرية وخالد الهيل خائن الإعلامي القطري صالح غريب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j9ks

اعتبر الإعلامي القطري صالح غريب، أن مؤتمر المعارضة المنعقد في لندن "مؤتمر مشبوه" لزعزعة استقرار قطر، منوها بأنه تم تنظيم المؤتمر "بصناعة مصرية ودعم سعودي وإماراتي".

وقال الإعلامي القطري في حديث لـRT، "هذا مؤتمر مشبوه، لا يوجد ما يسمى المعارضة في قطر، والندوة مجرد ضخ إعلامي كاذب فلا يوجد أي رأي معارض للشعب القطري ضد الحكومة".

وأشار غريب إلى أن المؤتمر هو "صناعة مصرية وبتنظيم من السعودية والإمارات، ومن خلال خالد الهيل الذي يعتبر خائنا لقطر"، "خالد الهيل هارب من قطر وعليه ديون كثيرة مترتبة عليه، تم تجنيده في مصر بدعم من الإمارات والسعودية، فلا يوجد في قطر أي شيء مما يتهمون الدوحة به، فالأشقاء الخليجيون لم يبق لديهم أي شيء لحل الأزمة القطرية فعمدوا لعقد مثل هكذا ندوة تحت ما يسمى المعارضة القطرية".

وبخصوص تسمية المعارضة عبدالله بن علي آل ثاني كبديل لحاكم قطر، اعتبر الإعلامي صالح أن ما تسعى إليه الدول ليس إلا محاولة يائسة من قبل الأشقاء الخليجيين لزعزعة الأوضاع في قطر، "فالشيخ عبدالله كان موجودا في حائل لمتابعة أملاكه ليس إلا، ليتم استدعاؤه لاحقا إلى الرياض من حائل، والإعلان أنه قدم إلى السعودية بحجة التوسط للحجاج القطريين للدخول إلى السعودية... فهذا لم يكن إلا حجة من السعودية كنوع من الضغط الإعلامي والنفسي على قطر، والآن يتداولون اسمه في المؤتمر كشخص من الأسرة الحاكمة القطرية لدعم وتنفيذ مآربهم في قطر".

هذا وأطلقت المعارضة القطرية اليوم في العاصمة البريطانية لندن، مؤتمرها الأول منذ بدء الأزمة القطرية، وسط زعم المعارضة بسعي الدوحة لمنع انعقاده.

وينظم المؤتمر تحت عنوان "قطر فى منظور الأمن والاستقرار الدولي"، رجل الأعمال والمعارض القطري خالد الهيل، وساسة وأكاديميون عالميون.

المصدر: RT

نتاليا عبدالله