اليمن.. مقتل 6 مدنيين بغارات التحالف واحتدام المعارك في نهم وحجة ومأرب

أخبار العالم العربي

اليمن.. مقتل 6 مدنيين بغارات التحالف واحتدام المعارك في نهم وحجة ومأربمنازل مدمرة جراء قصف طيران التحالف العربي بقيادة السعودية على مدينة صعدة باليمن
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j8r8

أفادت وكالة "سبأ" المقربة من الحوثيين بمقتل ستة مدنيين وإصابة 4 آخرين بغارتين لطيران التحالف العربي على محافظة حجة شمال غرب البلاد، خلال الساعات القليلة الماضية.

وقالت الوكالة، اليوم الخميس، إن المدنيين سقطوا إثر استهداف طائرات التحالف منزل المواطن حسين الحملي في قرية السادات، بمديرية حيران في محافظة حجة.

وبحسب الوكالة فإن طيران التحالف العربي شن أكثر من 30 غارة استهدفت مديريتي حرض وميدي في حجة ومنطقة ضلاع بمديرية همدان ومديرية نهم التابعتين لمحافظة صنعاء، إضافة إلى مديرية موزع بمحافظة تعز ومديرية صرواح في محافظة مأرب ومديرية منبه بمحافظة صعدة ومديرية المتون بمحافظة الجوف.

من ناحية أخرى، أفادت مصادر يمنية باحتدام مواجهات وصفت بـ"عنيفة" بين القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي من جهة، والحوثيين والقوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، في مديرية نهم شرق صنعاء ومحافظتي حجة ومأرب شمال البلاد ووسطها، اليوم.

وقالت المصادر نفسها إن العشرات سقطوا بين قتيل وجريح جراء المواجهات بين الطرفين، فيما أكدت القوات الموالية لهادي تقدمها في مديرية ميدي بمحافظة حجة الساحلية، وأعلنت أنها سيطرت على مبان عدة بعد معارك عنيفة مع المسلحين الحوثيين.

المصدر: وكالات

إينا أسالخانوفا