أمير مكة: ارتفاع عدد الحجيج القطريين مقارنة مع العام الماضي

أخبار العالم العربي

أمير مكة: ارتفاع عدد الحجيج القطريين مقارنة مع العام الماضيالحجيج في المسجد الحرام
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7st

أعلن الأمير خالد الفيصل، أمير منطقة مكة المكرمة ورئيس لجنة الحج المركزية ومستشار العاهل السعودي، أن عدد حجاج قطر القادمين هذا العام إلى المملكة لأداء فريضة الحج وصل 1564 حاجا.

وأشار الفيصل، في تصريحات أدلى بها عقب وصوله إلى منى للوقوف ميدانيا على تقديم الخدمات للحجاج، أن هذا العدد أكبر مقارنة بالعام الماضي، حيث بلغ آنذاك عدد القطريين، الذين قاموا بأداء مناسك الحج، 1210 أشخاص.

كما ذكر أمير مكة المكرمة أن عدد الحجاج القادمين إلى السعودية من الخارج بلغ خلال هذا الموسم 1752014 شخصا، وذلك في زيادة عن العام الماضي بـ 426263 حاجا.

وأعلن الفيصل كذلك جاهزية قطار المشاعر في السعودية لنقل 365 ألف حاج.

ومن الجدير بالذكر أن هذه التصريحات تأتي في الوقت الذي توجه فيه السلطات القطرية اتهامات لحكومة السعودية بعرقلة وصول مواطني قطر للمملكة لأداء مناسك الحج وتسييس هذه القضية.

وتشهد منطقة الخليج  في الوقت الراهن توترا داخليا كبيرا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، يوم 05/06/2017، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه البلاد.

واتهمت هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر نفت بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن الإجراءات المتخذة ضدها "غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

المصدر: وسائل إعلام سعودية

رفعت سليمان