عملية استخبارية تقضي على قرابة 100 داعشي غرب العراق

أخبار العالم العربي

عملية استخبارية تقضي على قرابة 100 داعشي غرب العراقطائرة حربية عراقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7sn

أعلن الجيش العراقي عن مقتل 94 مسلحا من "داعش"، بينهم مقرب من زعيم التنظيم، أبو بكر البغدادي، بضربة جوية في قضاء القائم التابع لمحافظة الأنبار، والقريب من الحدود العراقية السورية.

وقالت الخلية في بيان نشرته على حسابها الرسمي في موقع "فيسبوك"، اليوم الأربعاء: "ثأرا للشهيد البطل النقيب حارث عبد علي السوداني، الذي أذاق الدواعش الذل والهوان وألبسهم ثوب العار، نفذت وزارة الداخلية-خلية الصقور الاستخبارية التابعة لوكالة الاستخبارات، عملية نوعية ضد أهداف وتجمعات لداعش الإرهابي في قضاء القائم بتاريخ 29 آب (أغسطس) 2017، وبالتنسيق مع قيادة العمليات المشتركة، باستهداف 6 مواقع مهمة بواسطة طائرات القوة الجوية العراقية".

وأضافت الخلية أن نتائج الغارات تتمثل بـ"تدمير مقرات داعش أعلاه بشكل كامل وتفجير عجلتين مفخختين قادمتين من منطقة البوكمال السورية استقرت في هذه المواقع"، لافتة إلى أن العملية أسفرت أيضا عن "قتل 94 إرهابيا داعشيا".

وتابعت أن "من أهم القتلى المدعو ظافر إبراهيم الراوي، الملقب أبو أيمن، أحد الأمنيين، والإرهابي ملا هاشم فرحات، أحد القيادات السابقة في تلعفر ومقرب من المجرم البغدادي".

ويأتي هذا الإعلان بالتزامن مع بسط القوات العراقية المشتركة، في وقت سابق من الأربعاء، سيطرتها الكاملة على ناحية العياضية شمال قضاء تلعفر، التي كانت تمثل آخر معقل لـ"داعش" في محافظة نينوى.

وقال الجيش العراقي إن هدفه المقبل في محاربة التنظيم هو تحرير قضاء الحويجة في محافظة كركوك.

المصدر: السومرية نيوز

رفعت سليمان