القوات العراقية تعلن قرب انطلاق عملية تحرير الحويجة

أخبار العالم العربي

القوات العراقية تعلن قرب انطلاق عملية تحرير الحويجةالقوات العراقية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7sb

أعلنت خلية الإعلام الحربي التابعة لقيادة العمليات المشتركة العراقية، اليوم الأربعاء، أن هدفها المقبل في محاربة "داعش"، بعد استعادة تلعفر، هو تحرير قضاء الحويجة في شمال العراق.

وقالت الخلية، عبر حسابها في موقع "فيسبوك"، إنها تتهيأ لكتابة مسودة بيان تقدم القطعات العسكرية بعد انتهاء "عملية قادمون يا تلعفر"، وقرب انطلاق معركة "قادمون يا حويجة".

وكان رئيس الوزراء العراقي، القائد العام للقوات المسلحة في البلاد، حيدر العبادي، هنأ، أمس الثلاثاء، مواطني العراق بـ"الانتصار الكبير" في قضاء تلعفر غربي محافظة نينوى، واعدا إياهم بالقضاء على تنظيم "داعش" قريبا.

وتأتي هذه التطورات الميدانية في الوقت الذي يتكبد فيه تنظيم "داعش"، المصنف إرهابيا على المستوى الدولي، خسائر كبيرة، إذ تمكنت القوات العراقية، في عملية عسكرية واسعة نفذتها منذ أكتوبر/تسرين الأول من العام 2016 حتى يوليو/تموز من العام الجاري، من طرد المسلحين من مدينة الموصل، التي مثلت أكبر معقل لهم في العراق، وذلك في الوقت الذي تضيّق "قوات سوريا الديمقراطية" الخناق عليهم في مدينة الرقة السورية، التي يعتبرونها عاصمة لـ"خلافتهم"، وذلك بالإضافة إلى الانتصارات، التي حققتها القوات السورية واللبنانية، في عمليتين منفصلتين، على الحدود بين البلدين لتطهيرها من عناصر التنظيم.

المصدر: خلية الإعلام الحربي للقوات العراقية

رفعت سليمان