الحشد الشعبي يكشف عن عدد الدواعش الذين وصلوا إلى دير الزور

أخبار العالم العربي

الحشد الشعبي يكشف عن عدد الدواعش الذين وصلوا إلى دير الزور
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7pw

قال المتحدث الرسمي باسم هيئة الحشد العشبي العراقي أحمد الأسدي إن عدد مسلحي "داعش" الذين وصلوا مدينة البوكمال السورية على الحدود مع العراق في إطار صفقة مع حزب الله، يقارب 700 عنصر.

ومع تأكيد الأسدي أن الحشد يحتاج "لساعات قليلة للقضاء عليهم (عناصر داعش)"، أوضح أن"البوكمال أساسا يتواجد فيها تنظيم داعش، كما يتواجد في الصحراء العراقية المقابلة للبوكمال"، وقال: "سنقضي عليهم في العمليات المقبلة ونغلق الحدود العراقية السورية بشكل كامل".

وتابع: "نحن في الحشد الشعبي نستعد ونعد العدة لطرد كل عناصر داعش من العراق، حتى لو جاءهم إمداد من خارج العراق".

وأشار إلى أن "القوات العراقية تنوي حصر مسلحي داعش في مناطق حدودية ثم القضاء عليهم جميعا، وكذلك يفعل الطرف السوري".

وكان مسلحو "داعش" وأسرهم قد غادروا، أمس الأول، جرود القلمون الغربي على الحدود اللبنانية السورية، ووصلوا إلى مناطق سيطرة "داعش" في دير الزور .

وكان رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي قد عبر عن رفضه للاتفاق الذي تم التوصل إليه بين "حزب الله" و"داعش" بشأن نقل مسلحي "داعش" القادمين إلى سوريا من جرود عرسال اللبنانية، إلى الحدود مع العراق.  وقال إنه لا مبرر للتفاوض مع الإرهابيين، مضيفا أن بغداد لا تسعى إلى احتواء "داعش" بل القضاء عليه ولا خيار أمام الإرهابيين إلا الاستسلام أو الموت.

وبعد خروج عناصر "داعش" من القلمون الغربي، فرضت قوات الجيش السوري وحزب الله سيطرتها على المنطقة الحدودية، إذ بث الإعلام الحربي لحزب الله، اليوم الأربعاء شرائط فيديو من داخل المربع الذي كان سابقا تحت سيطرة التنظيم الإرهابي.

المصدر: وكالات

أوكسانا شفانديوك