السفير العراقي لدى موسكو: قد يظهر داعش في صورة أخرى والاستفتاء الكردي غير دستوري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7nu

أكد السفير العراقي لدى موسكو حيدر منصور أن المعركة الأهم هي معركة الفكر الداعشي، وإلا فسيظهر لدينا داعش في صورة أخرى.

وفي مقابلة خاصة مع قناة RT أكد السفير أن الاستفتاء في كردستان غير دستوري وغير قانوني. الأخوة في الإقليم شركاء حقيقيون في العملية السياسية . دائما ندفع باتجاه الحوار. هناك حوار مستمر بين بغداد وأربيل. بالإضافة إلى أن هناك رفضا من قبل دول الجوار وروسيا والولايات المتحدة التي صرحت جميعها أنها مع وحدة العراق.

وحول عملية استعادة الموصل وتلعفر أشار السفير إلى الجهود التي بذلت من أجل تقليل عدد الضحايا قدر الإمكان... لكن من المستحيل ألا يكون هناك ضحايا في محاربة تنظيم همجي كداعش. ونعتقد أن تقرير منظمة حقوق الإنسان حول الموصل كان مبالغا به.

وعلّق السفير على عملية إعادة أطفال منتسبي داعش الروس قائلا إن هناك تنسيقا بالتأكيد ما بين الجهات العراقية وروسيا الاتحادية في مسألة إعادة الأطفال الروس وأطفال الجنسيات الأخرى. هذا التنسيق يمر عبر القنوات الدبلوماسية والقانونية في العراق. من خلال ذلك استطعنا إعادة ستة أطفال من أصل روسي إلى بلدهم من خلال وزارة الخارجية الروسية والسفارتين والجهات العراقية

وحول دور مركز تبادل المعلومات بين بغداد وموسكو وطهران ودمشق أشاد حيدر منصور بالجهد المقدم من مركز المعلومات كونه ساعد كثيرا من خلال الإمداد بالمعلومات عبر التنسيق بين أربع دول مهتمة بالقضاء على الإرهاب.

المصدر: RT

أريج محمد