تبادل لإطلاق النار بين فصائل مدعومة من تركيا وقوات أمريكية شمال سوريا

أخبار العالم العربي

تبادل لإطلاق النار بين فصائل مدعومة من تركيا وقوات أمريكية شمال سوريامدرعة عسكرية أمريكية شمالي منبج (9 مارس/آذار من العام 2017)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7n9

أعلن المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة تنظيم "داعش" رايان ديلون أن فصائل مدعومة من تركيا أطلقت النار على قوات أمريكية بالقرب من مدينة منبج شمال سوريا، اليوم الثلاثاء.

وقال ديلون لوكالة "رويترز" إن القوات الأمريكية تعرضت لإطلاق النار من قبل مسلحين مدعومين من تركيا حين كانت تقوم بدورية قرب الأراضي الخاضعة للمسلحين في منطقة منبج، وردت القوات الأمريكية على الهجوم وانتقلت بعد ذلك إلى موقع آمن.

رايان ديلون ، المتحدث باسم التحالف الدولي لمحاربة "داعش" بقيادة الولايات المتحدة

وأضاف أن التحالف أبلغ أنقرة بأن استهداف المسلحين المدعومين تركيا القوات الأمريكية في سوريا "أمر غير مقبول".

وبحسب ديلون، فإن الدوريات الأمريكية في تلك المنطقة تعرضت لإطلاق نار من قبل فصائل المعارضة السورية المدعومة من تركيا عدة مرات خلال الأسبوعين الماضيين، مشيرا إلى أن العسكريين الأمريكيين أبلغوا الجانب التركي بكافة الحالات.

وأكدت القوات الأمريكية استعدادها للدفاع عن نفسها في حال تكرار هجمات كهذه، وأضاف أنها ستواصل القيام بدوريات في المنطقة.

وتنتشر القوات البرية الأمريكية في شمال سوريا كجزء من قوات التحالف الدولي ضد "داعش" لدعم تحالف "قوات سوريا الديمقراطية" المكوّن من وحدات عربية وكردية وأخرى محلية سورية في محاربة التنظيم الإرهابي.

أما تركيا، فبدأت العام الماضي دعم فصائل المعارضة السورية المسلحة في هجوم ضد مسلحي "داعش" بالقرب من المناطق التي تسيطر عليها "قوات سوريا الديمقراطية" بهدف تطهير المنطقة الحدودية من "داعش" بين تركيا وسوريا من جهة، ومنع توسع نفوذ القوات الكردية هناك، من جهة ثانية.

وكثيرا ما تبادل المسلحون المدعومون من تركيا ومقاتلو "قوات سوريا الديمقراطية" إطلاق النار بالأسلحة الخفيفة والمدفعية في مناطق أخرى من الشمال السوري، حيث لا تقوم قوات التحالف بقيادة الولايات المتحدة بدوريات.

المصدر: رويترز

إينا أسالخانوفا