بعد موافقته على تمرير قافلة "داعش".. الجيش السوري يكثف قصفه على دير الزور

أخبار العالم العربي

بعد موافقته على تمرير قافلة الجيش السوري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7lz

كثف الجيش السوري عملياته وغاراته على مواقع وتحصينات تنظيم "داعش" بمدينة دير الزور وريفها، وذلك بالتزامن مع وصول قافلة عناصر "داعش" القادمين من القلمون الغربي إلى حدود المحافظة.

وأوضحت وكالة "سانا" السورية للأنباء أن الغارات والرمايات الدقيقة على تجمعات عناصر "داعش" وتحصيناتهم في منطقة البانوراما والثردة ومحيط المطار والمقابر وحويجة صكر وحيي الرشدية والحويقة، كبدت العدو خسائر فادحة. وأضافت الوكالة أن وحدات من الجيش خاضت اشتباكات متقطعة مع مجموعات تابعة للتنظيم في البغيلية والرشدية والمقابر ومحيط المطار أسفرت عن القضاء على عدد من الإرهابيين وإصابة آخرين.

كما نقلت الوكالة من مصادر أهلية في البوكمال، وهي نقطة الوصول النهائية لقافلة "داعش" المتوقفة حاليا عند الحدود الإدارية لمحافظة دير الزور، خبر فرار أكثر من 30 عنصرا من التنظيم من المدينة. وحسب المصادر، قام "داعش" بعد الكشف عن الهروب، بنصب حواجز في المدينة وعلى أطرافها بغية إلقاء القبض على الفارين وزجهم عنوة في المعارك.

هذا وأفادت مراسلتنا بأن الجيش السوري يتابع عملياته في تضييق الخناق على مسلحي "داعش" المحاصرين في ريفي حماة وحمص الشرقيين، إذ تمكن اليوم الثلاثاء من بسط السيطرة على بلدة الطيبة وعلى عدد من النقاط الحاكمة المطلة على تلال "أبو حكفة" شرق تل العلباوي في ريف حماة الشرقي.

يذكر أن الجيش السوري أعلن، أمس الأحد، عن موافقته على اتفاق وقف إطلاق النار مع تنظيم "داعش" في منطقة القلمون الغربي في ريف دمشق.

وبرر الجيش السوري، في بيان، موافقته بأن الاتفاق "جاء حقناً لدماء القوات السورية والقوات الرديفة التابعة لها والمدنيين".

تجدر الإشارة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الإعلان عن وقف إطلاق النار بين الجيش السوري وتنظيم "داعش".

المصدر: RT + سانا

أوكسانا شفانديوك