واشنطن تطلب من الفلسطينيين "مهلة" لمدة 3 أشهر

أخبار العالم العربي

واشنطن تطلب من الفلسطينيين الرئيس الفلسطيني محمود عباس ومستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب جاريد كوشنير
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7h9

قال نبيل شعث مستشار الرئيس الفلسطيني محمود عباس للشؤون الخارجية، إن الوفد الأمريكي طلب من القيادة مهلة ثلاثة إلى أربعة أشهر لتقدم الإدارة الأمريكية خطة سلام.

وأضاف شعث في تصريح لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، ظهر الاثنين، أن الوفد الأمريكي لم يقدم أي موقف مضاد أو مؤيد للمطالب الفلسطينية ، وإنما طلب مهلة لإعداد خطة سلام.

وأوضح مستشار الرئيس الفلسطيني أن القيادة أطلعت الوفد الأمريكي على المطالب الفلسطينية، وهي إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية مستقلة على حدود العام 67 والقدس الشرقية عاصمة لها، إضافة إلى حل كل قضايا الوضع الدائم على رأسها عودة اللاجئين.

وفيما يتعلق بخطاب الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، الذي سيلقيه في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة الشهر المقبل، أكد شعث أن الخطاب سيؤكد على المطالب الفلسطينية وسيكون بصيغة جديدة وسيتناول فترة وعد بلفور حتى يومنا هذا.

جدير بالذكر، أن صحيفة "Times of Israel"، قالت اليوم الاثنين، إن إسرائيل والولايات المتحدة استأنفتا المحادثات بشأن إمكانية نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

وأوضحت الصحيفة أن رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو أجرى مباحثات، الخميس الماضي، مع جاريد كوشنير، مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

إلى ذلك، وفي خطوة تصعيدية جديدة، أعلنت السلطات الإسرائيلية أن يوم الثلاثاء المقبل هو أول يوم لدخول أعضاء الكنيست ووزراء الحكومة الإسرائيلية إلى الأقصى، وذلك بعد منع استمر نحو عامين، منذ تفجر عمليات الطعن والدهس في أعقاب التوتر بالقدس.

وقد حذر مراقبون من تبعات قرار الحكومة الإسرائيلية الجديد.

المصدر: إذاعة صوت فلسطين + وكالات

ياسين بوتيتي