مصر.. هروب سجينين اثنين وإصابة رجل أمن أثناء عملية الفرار

أخبار العالم العربي

مصر.. هروب سجينين اثنين وإصابة رجل أمن أثناء عملية الفرارسيارة نقل المسجونين
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7dr

أطلق مسلحون مجهولون النار على سيارة لترحيل السجناء جنوبي القاهرة، اليوم الأحد، مما أدى إلى هروب عدد منهم، بحسب ما أفادت وسائل إعلام مصرية.

وأكد مصدر أمني مصري، أن الأجهزة الأمنية، نشرت العديد من الكمائن الثابتة والمتحركة  في محيط طريق الأوتستراد، والمعادي، والنصر والبساتين، لتعقب الهاربين التابعين لكتائب حلوان، وضبطهما مع مهاجمي سيارة الترحيلات.

وأوضح المصدر أن المسلحين هاجموا سيارة الترحيلات أثناء مرورها بطريق الأوتوستراد في منطقة صقر قريش بالقاهرة، ما أسفر عن هروب اثنين من المتهمين.

وأشار المصدر إلى أنه أثناء عودة سيارة ترحيلات تقل عددا من المتهمين إلى منطقة سجون طرة، بعد انتهاء عرض المتهمين على الجهات القضائية، أطلق مسلحون النار على السيارة فبادلتهم القوات المثل، ووصلت سيارة الترحيلات بباقي المتهمين إلى منطقة سجون طرة.

وكشفت التحقيقات والمعاينة الأولية أن أحد المساجين حاول سرقة السلاح الخاص بضابط الترحيلات، فخرجت منه طلقة أصابت الضابط في كتفه، تمكن على إثر ذلك أحد السجناء من الاستحواذ على السلاح، وهنا تدخل أحد الأمناء وقام بإطلاق عيار أصاب السجين في قدمه.

وتمكن سجينان من الهرب، فيما ألقت القوات القبض على 5 آخرين، بينهم المصاب، الذي تم نقله إلى مستشفى قصر العيني، بجانب نقل ضابط الشرطة إلى المستشفى لتلقي العلاج، وتبين أن حالته غير خطرة.

جدير بالذكر أن نيابة البساتين الجزئية أمرت بالتحفظ على سلاحي الضابط وأمين الشرطة اللذين أطلقا الرصاص خلال هروب المتهمين، كما أمرت بالتحفظ على فوارغ الطلقات لإرسالها للمعمل الجنائي وفحصها.

ونشر موقع "اليوم السابع" المصري، أسماء الهاربين من سيارة الترحيلات، وهما عبد الوهاب مصطفى مصطفى ومحمود أبو حسين فراج.

وستستمع النيابة خلال الساعات المقبلة لأقوال الضابط المصاب، وأمين الشرطة مطلق النار والمتهمين اللذين كانوا في سيارة الترحيلات.

وكان مصدر بمديرية أمن القاهرة، قال، مساء الأحد، إن 9 مساجين تمكنوا من الهرب من سيارة نقل المسجونين على طريق "الأوتوستراد" بالقرب من الطريق الدائري بالمعادي، بالقاهرة الكبرى.

وأضاف المصدر، في تصريحات صحفية أن قيادات مديرية الأمن انتقلت إلى مكان الحادث.

وبين المصدر الأمني أن قسم شرطة المعادي تلقى بلاغا من شرطة النجدة بقيام عدد من السجناء بالفرار من سيارة الترحيلات أعلى طريق الاوتوستراد المعادي، مضيفا أنه وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الواقعة للقبض على الفارين.

ولم يقدم المسؤولون تفاصيل عن كيفية تمكن هؤلاء السجناء من الهرب، بالرغم من أنهم ، كما يفترض مكبلون، وبرفقتهم حراس مسلحون.

المصدر: وسائل إعلام مصرية

ياسين بوتيتي