الصدر يتبرأ من 7 أشخاص ويحذر مما لا تحمد عقباه

أخبار العالم العربي

الصدر يتبرأ من 7 أشخاص ويحذر مما لا تحمد عقباهمقتدى الصدر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j7d0

أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر براءته من 7 من أتباعه في اتحاد نقابات العمال في البصرة، محذرا من "ما لا تحمد عقباه" على حد تعبيره.

ويأتي إعلان مكتب الصدر بعد مناشدة رئيس اتحادات نقابات العمال في العراق، ستار دنبوس، الصدر باتخاذ إجراءات مناسبة بحق 7 مسؤولين في البصرة.

وقال دنبوس: "أطالب الصدر باتخاذ إجراءات مناسبة بحق مجموعة من السراق (جاسم محمد حمزة، كاظم علي عليخ، فاضل عبد العباس، وعودة كاظم سعيد، ومازن حميد ضهد، وخالد علي ضايف، وحسين علي ضايف) قاموا بعقد مؤتمر صحفي تضمن تشويها متعمدا لحقائق الأمور التي تجري في اتحاد نقابات العمال بالبصرة بهدف استمرارهم في نهب وسرقة المال العام".

وقال الصدر في رده على المناشدة، اليوم الأحد: "على الأسماء المذكورة المثول أمام لجنة مكافحة الفساد فورا"... "على لجنة مكافحة الفساد في حال ثبوت جرمهم تسليمهم للجهات المختصة"، مشيرا إلى أنه "لا يحق لأي أحد يدعي الانتماء لنا في أي نقابة أو اتحاد أو غيره، ما لم يكن بتخويل من الهيئة السياسية حصرا، وإلا فهو كاذب".

ودعا الصدر "جميع المنتمين لمثل هذه المؤسسات إلى المثول أمام لجنة مكافحة الفساد، لجلب المعلومات التفصيلية مع جرودات وتفعيل (من أين لك ذلك)"، مضيفا أن "رائحة الفساد كثرت ولا بد من وقفة جادة من الحكومة وإلا آل الأمر إلى ما لا تحمد عقباه".

وتابع "من الآن فصاعدا هؤلاء لا ينتمون للتيار إلى حين ثبوت براءتهم".

المصدر: السومرية نيوز

إينا أسالخانوفا