الجيش السوري يسيطر على جيب لـ"داعش" في بادية الشام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j783

أفادت خلية الإعلام الحربي المركزي أن الجيش السوري مدعوما بالقوات الرديفة أحكم اليوم السبت سيطرته على كامل المنطقة الممتدة من مدينة السخنة حتى حقل الشاعر في ريف حمص الشمالي الشرقي.

وأوضح الإعلام الحربي أن وحدات الهندسة تعمل على تمشيط المنطقة التي تقدر مساحتها بألف كيلومتر مربع من العبوات الناسفة والمفخخات والألغام التي خلفها مسلحو تنظيم "داعش".

وكان الإعلام الحربي قد أفاد الخميس الماضي أن قوات الجيش القادمة من محافظة الرقة تمكنت من الالتقاء بالأخرى الموجودة شمال مدينة السخنة المحررة، ما أتاح لها إتمام حصار ثاني أكبر جيب لمسلحي "داعش" في البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش السوري بإسناد من سلاح الجو الروسي أحرز في الأشهر الأخيرة نجاحات هامة وسط البلاد، وحرر في وقت سابق من آب/أغسطس الجاري مدينة السخنة، آخر معاقل "داعش" في محافظة حمص، وفتح ذلك أمام القوات السورية الطريق للتقدم من أجل رفع الحصار عن مدينة دير الزور.

في الوقت نفسه، دخلت معركة تحرير مدينة عقيربات، آخر معاقل "داعش" في محافظة حماة، مرحلة حاسمة، وتمكن الجيش من القضاء على مجموعة من المسلحين كانوا محاصرين شرقي مدينة اثريا، حسبما أعلن قائد مجموعة القوات المسلحة الروسية في سوريا سيرغي سوروفيكين أمس الجمعة.

المصدر: الإعلام الحربي المركزي

نادر عبد الرؤوف