روسيا تنشئ نظام دفاع جوي موحدا لحماية الأجواء السورية

أخبار العالم العربي

روسيا تنشئ نظام دفاع جوي موحدا لحماية الأجواء السوريةطائرة "تو - 96 إم إس" تابعة لسلاح الجو الروسي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j73s

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الخبراء العسكريين الروس والسوريين أنشؤوا نظام دفاع جوي موحد ومتكامل على الأراضي السورية.

جاء ذلك على لسان نائب قائد القوات الجوية الفضائية الروسية، سيرغي يشيرياكوف، الذي قال أثناء مشاركته في طاولة مستديرة نظمت في إطار معرض "الجيش-2017"، اليوم الجمعة: "في الوقت الحالي، تم إنشاء نظام الدفاع الجوي المتكامل الموحد، حيث جرى دمج المعدات الاستخباراتية الجوية الروسية والسورية في نظام موحد فنيا ومعلوماتيا".

وبين ميشيرياكوف أن كل المعلومات الخاصة بالوضع في السماء السورية التي توفرها محطات الرادارات السورية تتلقاها مراكز المراقبة التابعة لمجموعة القوات الروسية في سوريا.

يذكر أن مجموعة قوات الدفاع الجوي الروسية المتمركزة في قاعدة حميميم بريف اللاذقية تضم كتيبة الهندسة الراديوية وبطارية من منظومة "بانتسير - أس"الروسية للصواريخ، والمدافع المضادة للجو، ومنظومات "أس - 400" الصاروخية.

وأكد ميشيرياكوف أن منظومات الدفاع الجوي الروسية في مطار حميميم تراقب كل الأهداف الجوية ضمن دائرة يبلغ نصف قطرها 400 كيلومتر، وعلى ارتفاع يصل إلى 35 كيلومترا.

في شأن متصل، أشار القائد العسكري الروسي إلى أن سلاح الجو الروسي ألحق أضرارا جسيمة بالبنية التحتية التابعة لتنظيم "داعش" في سوريا، من خلال تدمير مستودعات للذخائر والوقود ومصانع لصيانة الأسلحة والمركبات العسكرية، مما أسفر عن إضعاف الدعم اللوجيستي للإرهابيين وقدراتهم على النقل السريع للتعزيزات العسكرية.

وتابع إن قصف الطائرات الروسية للبنية النفطية التي وقعت في أيدي المسلحين، واستهدافها قوافلهم المحملة بالنفط تسبب بخسائر اقتصادية كبيرة لهم.

المصدر: تاس

إينا أسالخانوفا