الداخلية البحرينية: الكشف عن خلية إرهابية مكونة من 10 أشخاص

أخبار العالم العربي

الداخلية البحرينية: الكشف عن خلية إرهابية مكونة من 10 أشخاص
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6y0

كشفت قوات الأمن البحرينية عن خلية مكونة من 10 أشخاص يشتبه بتورطهم في تنفيذ أعمال إرهابية، بحسب ما أفادت به الداخلية البحرينية في بيان اليوم الخميس.

وقالت الداخلية البحرينية إن الخلية التي تمت الإطاحة بعناصرها، يتزعمها المدعو حسين علي أحمد داود (31 عاما)، أحد قياديي تنظيم "سرايا الأشتر"، الذراع المسلح لما يسمى بـ"تيار الوفاء الإسلامي".

وأضافت أن حسين علي أحمد داود مسقطة جنسيته وهارب في إيران، ومحكوم بالمؤبد في 3 قضايا إرهابية وحكم آخر بالسجن خمسة عشر عاما، مشيرة إلى أنه متورط في تشكيل العديد من الخلايا والتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية أدت إلى مقتل عدد من رجال الأمن.

كما أكدت الوزارة البحرينية أنه على صلة وثيقة بالحرس الثوري الإيراني، بالإضافة إلى علاقته بالمدعو مرتضى السندي، المتحدث الرسمي باسم تيار الوفاء.

وأسفرت أعمال البحث والتحري وجمع المعلومات عن ضبط كميات من المواد المتفجرة في مواقع مختلفة من قري دمستان، وكرزكان، والمالكية، ودار كليب، تستخدم كورش لتصنيع القنابل محلية الصنع وتخزين المواد الخاصة بصناعة العبوات المتفجرة وذلك وسط مناطق مأهولة بالسكان.

وقالت الداخلية إنها عثرت على كميات كبيرة من المواد شديدة الانفجار (أكثر من 127 كغ)، من بينها ما يزيد عن 24 كغ من مواد C4 وTATP ونيترو سيليلوز شديدة الانفجار، بالإضافة إلى مواد كيميائية وعدد من العبوات المتفجرة الجاهزة للاستخدام وسلاح أتوماتيكي وأسلحة أخرى محلية الصنع وصواعق وقنابل يدوية وكميات من الذخائر الحية.

المصدر: وكالة أنباء البحرين

ياسين بوتيتي