تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى الخميس

أخبار العالم العربي

تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى الخميس
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6kx

قامت محكمة إسرائيلية الاثنين بتمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية - فرع الشمال، حتى الخميس تمهيدا لتقديم لائحة اتهام ضده تشمل التحريض على العنف والإرهاب.

واعتقل الشيخ صلاح، من قبل الشرطة الإسرائيلية، في 15 أغسطس الجاري داخل منزله في بلدة أم الفحم.

وقال محامي صلاح خالد زبارقة لوكالة فرانس برس إن "القاضي مدد اعتقال الشيخ رائد صلاح حتى الخميس بعد أن قدم المدعي العام تصريحا للمحكمة قال فيه إنه يريد تقديم لائحة اتهام ضد صلاح، تشمل بنودا فيها التحريض على العنف، والإرهاب، والتعاطف مع منظمة محظورة"، هي مجموعة "المرابطون والمرابطات".

وأضاف زبارقة: "أكدت للمحكمة أننا أمام سجين سياسي وسجين رأي مسجون لأنه يختلف في رؤيته السياسية وآرائه ولأن آراءه تؤثر على المجتمع، لهذا  يعتبرونه خطرا".

وقد اعتقلت السلطات الإسرائيلية الشيخ صلاح للمرة الأولى في عام 1981 بعد تخرجه من كلية الشريعة بتهمة ارتباطه بمنظمة محظورة في إسرائيل، وفي 2003 اعتقل بتهمة تبييض أموال لصالح حركة حماس ليفرج عنه بعد عامين في 2005، وفي العام 2009 أصدرت محكمة إسرائيلية قرارا بحبسه 9 أشهر وبعد عودته من أداء فريضة الحج في 2011، حبس مجددا على خلفية مشادات كلامية مع شرطة الحدود، وفي العام نفسه اعتقل في بريطانيا بطلب من إسرائيل، وأفرج عنه لاحقا وعاد إلى مدينة أم الفحم (مسقط رأسه) وفي مايو 2016 حبست السلطات الإسرائيلية مجددا الشيخ رائد صلاح لمدة 9 أشهر بتهمة التحريض على العنف.

المصدر: فرانس برس

علي الخطايبة