المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يهاجم عملية "فجر الجرود"

أخبار العالم العربي

المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي يهاجم عملية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6kc

هاجم رواد مواقع التواصل الاجتماعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، بعد نشره لصورة وتعقيب عن عملية "فجر الجرود" اللبنانية ضد تنظيم داعش، قائلا: "معركة واحدة ضد عدو واحد يخوضها جيشان".

وكتب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، في منشور على صفحته في فيسبوك معلقا على صورة تظهر فيها آليتان عسكريتان ترفع الأولى العلم اللبناني والأخرى علم حزب الله: "سؤال يحير كل من ينظر إلى الصورة.. ماذا يعني وجود علمين في معركة واحدة؟ ألا يخوض الجيش اللبناني حربا وطنية ضد الإرهاب تحت راية العلم اللبناني؟ إذا كان حزب الله يدعي (لبنانيته) فليس من المنطق أن يواجه تحت راية علم وطنه؟ أو أنه يخوض حربا لراية أخرى؟".

وأضاف أدرعي قائلا: "سؤال جدير بالتفكير.. فصدق المفكر اللبناني حين قال (بدك تعرفو شوفو شو بيعمل.. شو بدك بكلامو وكذبو)".

ورد أحد المعلقين على منشور المتحدث العسكري الإسرائيلي، قائلا:"إذا عندك صديق لبناني (يا) أفيخاي أدرعي، دعه يفسر لك المثل القائل (واحد مربي ذقنه و الثاني تعبان فيها)" 

 

 وكتب آخر قائلا: "تقلبكم في البلاد ليس ذكاء منكم أو قوة إنما هو وهن أصابنا".

وعادة ما ينشر أدرعي تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي مثيرة للجدل ويقتبس آيات من القرآن الكريم في محاولة لتثبيت بهدف الجذب والتعاطف.