العاهل الأردني لعقيلة: ندعم استقرار ليبيا

أخبار العالم العربي

العاهل الأردني لعقيلة: ندعم استقرار ليبياالملك عبد الله الثاني يستقبل عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j6fx

تناول العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، تطورات الأوضاع على الساحة الليبية وجهود مكافحة الإرهاب، أثناء لقائه في عمان رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح، والوفد المرافق له.

وأكد الملك عبد الله الثاني دعم المملكة للجهود الرامية إلى توحيد الصف الليبي، والتوصل إلى حل سياسي في ليبيا، يعيد الأمن والاستقرار لشعبها، ويساهم في بناء المؤسسات فيها.

بدوره، أعرب رئيس مجلس النواب الليبي عن تقديره للأردن، وعلى دعمه ومساندته لتطلعات الشعب الليبي في تحقيق الأمن والاستقرار ومواجهة التحديات.

وكان رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي، التقى عقيلة صالح، في وقت سابق من اليوم، وأكد على موقف بلاده الثابت من المسألة الليبية، وأن الأردن يؤمن بالحل السياسي والسلمي لجميع الأزمات التي تعاني منها المنطقة، ويرفض الحلول العسكرية للنزاعات، والتي لا تؤدي إلا للمزيد من سفك الدماء وزرع الكراهية والحقد، بحسب الملقي.

وقال الملقي: "الأردن بقيادة جلالة الملك يسعى دائما للحلول السياسية لقضايا المنطقة"، مؤكدا أن المملكة ومن خلال توليها رئاسة القمة العربية تسعى إلى إيجاد الحلول التوافقية لأزمات المنطقة وفق الحوار البناء.

وكان رئيس مجلس النواب الليبي، أشاد خلال اللقاء الذي حضره القائم بأعمال السفير الليبي في عمان عادل بكار، بمواقف الأردن والملك في دعم الجهود الدولية والعربية الهادفة إلى تحقيق الاستقرار في ليبيا.

المصدر: وكالة الأنباء الأردنية "بترا"

هاشم الموسوي