وزير خارجية قطر يصل الكويت بزيارة غير معلنة

أخبار العالم العربي

وزير خارجية قطر يصل الكويت بزيارة غير معلنةوزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5x0

أعلنت وكالة الأنباء الكويتية كونا أن وزير الخارجية القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني وصل الكويت اليوم الأربعاء بزيارة رسمية لم يتم الإعلان عنه مسبقا.

وكان في استقبال رئيس الدبلوماسية القطرية في مطار العاصمة الكويت كل من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية صباح خالد الحمد الصباح، ونائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله، ومساعد وزير الخارجية لشؤون المراسم السفير ضاري العجران، وعدد من كبار المسؤولين في وزارة الخارجية الكويتية.

ثم استقبله والوفد المرافق له أميرُ دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح بحضور ولي العهد نواف الأحمد الجابر الصباح.

وسلم آل ثاني إلى الأمير الكويتي رسالة خطية من أمير دول قطر تميم بن حمد آل ثاني تتعلق بـ"العلاقات الأخوية الطيبة بين البلدين والشعبين الشقيقين وآخر المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية"، حسب ما نقلته الوكالة.

وحضر الاجتماع، علاوة على المسؤولين المذكورين، المستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار، ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة محمد العبدالله المبارك الصباح ونائب وزير الخارجية خالد سليمان الجارالله.

تجدر الإشارة إلى أن هذه أول زيارة يقوم بها وزير الخارجية القطري منذ إرسال أمير الكويت، في أوائل أغسطس/آب الجاري، رسائل إلى قادة السعودية ومصر والإمارات والبحرين وعمان وقطر تتضمن مبادرة كويتية جديدة لحل الأزمة الدبلوماسية التي اندلعت في الخليج وأسفرت عن قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر في 5 يونيو/حزيران الماضي واتخاذها إجراءات عقابية ضد الدوحة.

المصدر: كونا

نادر عبد الرؤوف