السلطات السعودية تعلن الانتهاء من هدم كامل حي المسورة (صور)

أخبار العالم العربي

السلطات السعودية تعلن الانتهاء من هدم كامل حي المسورة (صور)السلطات السعودية تعلن الانتهاء من هدم كامل حي المسورة
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5ua

أعلنت أمانة المنطقة الشرقية بالسعودية، اليوم الثلاثاء، عن الانتهاء تماما من أعمال الهدم في حي المسورة ببلدة العوامية بمحافظة القطيف، تمهيدا للبدء في أعمال الإزالة.

وأوضحت أن أعمال الهدم والإزالة في حي المسورة تتضمن إزالة كافة المنازل القديمة المتداخلة ضمن أزقة ضيقة لا يتجاوز عرضها المتر ونصف المتر، مشيرة إلى أنه تم خلال الفترة الماضية زيادة عدد الآليات والمعدات للانتهاء من هدم مباني الحي البالغ عددها 488 مبنى.

وأفادت أمانة المنطقة الشرقية بأن المدة الزمنية المقترحة للانتهاء من أعمال التطوير في الحي ستستغرق عامين، وستبدأ بعد الانتهاء من أعمال الهدم والإزالة بشكل كامل.

ويتضمن مشروع تطوير حي المسورة إنشاء مركز ثقافي، ومكتبة عامة، وصالة رياضية، وكافتيريات، ومطاعم، وقاعات مناسبات (رجال ونساء)، إضافة إلى إنشاء مجمع تجاري، ومبان استثمارية، وناد نسائي، وكذلك إنشاء رياض أطفال، وعدد من مواقف السيارات بطاقة استيعابية تصل إلى 610 مواقف.

وأكد محمد الصفيان مدير عام إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الاعلامي بأمانة المنطقة الشرقية، الانتهاء من هدم كامل حي المسورة بالعوامية، تمهيدا للبدء في أعمال الإزالة لتنفيذ مشروع التطوير في العوامية.

وكشفت صحيفة "الرياض" خلال جولة نفذتها، الثلاثاء، الانتهاء من هدم المنازل القديمة في كل الحي، ولم يبق إلا رفع ما تبقى من أنقاض في الموقع، ما يجعل الدخول في المرحلة الثانية أمرا يسيرا.

كما رصدت الصحيفة السعودية آثار المواجهات المسلحة التي دارت بين قوات الأمن السعودي والمسلحين في الحي.

المصدر: صحيفة الرياض السعودية

ياسين بوتيتي