الرياض تتحدث عن نقلة نوعية في العلاقات التجارية مع بغداد

أخبار العالم العربي

الرياض تتحدث عن نقلة نوعية في العلاقات التجارية مع بغدادوزير التجارة والاستثمار السعودي ماجد القصبي
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j5qr

قال وزير التجارة السعودي ماجد القصبي، إن موافقة مجلس الوزراء على محضر إنشاء مجلس التنسيق السعودي العراقي يعزز فرص التبادل التجاري والتعاون المشترك للارتقاء بالعلاقات بين البلدين.

وأكد ماجد القصبي أن ذلك يعبر عن رغبة المملكة الجادة وحرصها على فتح جميع مجالات التعاون مع العراق، بما يخدم مصالح البلدين.

وأفاد وزير التجارة السعودي، الذي يرأس المجلس التنسيقي، بأن الشعب العراقي والشعب السعودي نسيج اجتماعي واحد وموروث ثقافي مشترك يتكاملان فيما بينهما بترابط وشائج الدم والقربى والجوار.

ويهدف المجلس إلى تعزيز التواصل بين الرياض وبغداد على المستوى الاستراتيجي وتعميق الثقة السياسية المتبادلة وفتح آفاق جديدة من التعاون في مختلف المجالات، منها الاقتصادية، والتنموية، والأمنية، والاستثمارية، والسياحية، والثقافية والإعلامية، بالإضافة إلى تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين في الشؤون الدولية والإقليمية المهمة وحماية المصالح المشتركة.

وذكر الدكتور القصبي أن اللقاءات التي عقدت خلال الفترة الماضية بين مسؤولي البلدين تعكس الرغبة الجادة في تعزيز التعاون، مشيرا إلى أن الجانب العراقي أبدى حرصه على توفير بيئة استثمار آمنة وتقديم المزيد من المحفزات للاستثمارات السعودية في العراق.

المصدر: صحيفة الرياض السعودية

ياسين بوتيتي