التحالف العربي: سنعيد صنعاء قريبا إلى الشرعية

أخبار العالم العربي

التحالف العربي: سنعيد صنعاء قريبا إلى الشرعيةقوات موالية لهادي على مشارف العاصمة صنعاء (صورة أرشيفية)
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4v7

صرح قائد قوات التحالف العربي في محافظة مأرب، العميد ركن إبراهيم الحربي، بأن القوات الحكومية اليمنية والتحالف، سيستعيدان صنعاء من قبضة الحوثيين والرئيس صالح قريبا.

وقال "الحربي"، في كلمة له، أمام صحفيين داخل معسكر التحالف في منطقة "تداوين" في مأرب شرقي اليمن: "قوات الشرعية والتحالف سيكونان قريبا في العاصمة صنعاء. العدو (مسلحو الحوثي وقوات صالح)، في أضعف حالاته حاليا ويخسر كل يوم موقعا وعتادا وأفرادا جددا".

وأضاف الحربي، أن تخلف "الحوثيين" و"قوات صالح" يأتي نتيجة "التخطيط والمتابعة من قيادة التحالف والتنفيذ الرائع من الوحدات الميدانية على الأرض".

وتأتي تصريحات الحربي، في وقت تشهد فيه أماكن القتال في اليـمن، تصعيدا عسكريا كبيرا بين القوات الحكومية من جهة و"الحوثيين" و"قوات صالح" من جهة أخرى.

وشنت قوات الرئيس هادي، مؤخرا، العديد من الهجمات على مواقع "الحوثيين" في مديرية نهم شرقي محافظة صنعاء، بالتزامن مع غارات مكثفة لطيران "التحالف العربي" استهدفت تعزيزات "الحوثيين" في ذات المديرية.

وتقود المملكة العربية السعودية منذ مارس 2015 تحالفا عسكريا عربيا دعما لحكومة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مواجهة الحوثيين وحلفائهم الذين يسيطرون على مناطق شمال اليمن من بينها صنعاء.

المصدر: الأناضول

أحمد باديان

الأزمة اليمنية