"عام زايد".. 100 سنة على ميلاد مؤسس الإمارات

أخبار العالم العربي

القائد المؤسس لدولة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4nf

أعلن الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، أن عام 2018 سيحمل شعار "عام زايد"، ليكون مناسبة للاحتفاء بمرور 100 عام على ميلاد الزعيم المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ويأتي الإعلان تزامنا مع ذكرى يوم تولي الشيخ الراحل زايد بن سلطان آل نهيان في الـ6 من أغسطس 1966 مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي.

وقال الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان إن الاحتفال يهدف إلى إبراز دور الشيخ زايد بن سلطان في تأسيس وبناء دولة الإمارات إلى جانب إنجازاته المحلية والعالمية.

وصرح الشيخ خليفة بن زايد بأنه في هذا اليوم (6 أغسطس) بدأ عهد جديد بتولي الشيخ زايد مقاليد الحكم في إمارة أبوظبي ومعه بدأت المسيرة تجاه الوحدة والتنمية وبناء الإنسان.

وأشار رئيس دولة الإمارات إلى أن الشيخ زايد استطاع أن يضع الأسس والمرتكزات الصلبة لدولة قوية، باتت نموذجا تنمويا ناجحا بكل المقاييس وتمثل مصدر إلهام للدول الساعية إلى التقدم.

كما دعا إلى جعل العام 2018 عاما زاخرا بالإنجازات وصياغة المبادرات والفعاليات والبرامج التي تجسد أهمية شخصية وتحاكي مضمونه وتبرز الدور الريادي له في وضع الدولة على خارطة العالمية بفضل قيادته وحكمته وحنكته ورؤيته وحسن تدبيره.

المصدر: وكالات + مواقع إخبارية إماراتية

ياسين بوتيتي

الأزمة اليمنية