المعارضة الموريتانية تتهم السلطة بالتحضير لتزوير الاستفتاء

أخبار العالم العربي

المعارضة الموريتانية تتهم السلطة بالتحضير لتزوير الاستفتاءأنصار المعارضة الموريتانية - أرشيف
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j4h2

اتهمت المعارضة الموريتانية المقاطعة للاستفتاء على التعديلات الدستورية السلطات بالإعداد لعمليات تزوير في الاستفتاء على تعديل الدستور سيجرى السبت، محذرة من اندلاع موجة عنف.

وقال جميل ولد منصور، زعيم حزب "تواصل" الإسلامي، والرئيس الدوري لائتلاف يضم 8 أحزاب وحركات معارضة للاستفتاء، في مؤتمر صحفي: "الاستفتاء شابته خروقات كبرى منها استبدال مديري مكاتب التصويت الرافضين للتزوير، ورفض حضور المراقبين، فضلا عن استخدام وسائل الدولة في التعبئة للتصويت (بنعم)"..."السلطة تدفع الناس إلى العنف بمعارضتها أي شكل من أشكال التظاهر مخالف لمشروعها".

وفي ختام حملة صاخبة، دعي 1.4 مليون ناخب موريتاني إلى المشاركة السبت في استفتاء على تعديلات دستورية تنص خصوصا على إلغاء مجلس الشيوخ، وتغيير العلم، ما أثار استياء أعضاء المجلس والمعارضة التقليدية منددة بسياسة الرئيس محمد ولد عبد العزيز.

وفرقت الشرطة الخميس 3 أغسطس/آب الجاري، بواسطة الغاز المسيل للدموع والهراوات، معارضين حاولوا التجمع في ثلاث مناطق في العاصمة نواكشوط، حيث حظرت السلطات التجمع.

وقال ولد منصور: "العنف ليس خيارنا، لكنه في نهاية المطاف سيتم فرضه على الناس".. "والسلطة وحدها تتحمل المسؤولية".

ويدلي أفراد القوات المسلحة الموريتانية وقوات الأمن اليوم الجمعة بأصواتهم مع تخصيص 70 مكتب اقتراع لهم في جميع أنحاء البلاد، منها 10 مكاتب في نواكشوط، وفقا للجنة الانتخابية المستقلة.

وقالت اللجنة إن نتائج التصويت ستصدر مطلع الأسبوع المقبل.

المصدر: وكالات

هاشم الموسوي

الأزمة اليمنية