ولي العهد السعودي وزعيم التيار الصدري يتبنيان خطابا دينيا وإعلاميا "معتدلا"

أخبار العالم العربي

ولي العهد السعودي وزعيم التيار الصدري يتبنيان خطابا دينيا وإعلاميا محمد بن سلمان يلتقي الصدر والوفد المرافق له
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j41v

أصدر مكتب زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، بيانا حول زيارته للسعودية، مؤكدا أن الزيارة أسفرت عن نتائج عدة، منها "تبني خطاب ديني وإعلامي معتدل".

وقال مكتب الصدر، في بيان تلقت "السومرية نيوز" نسخة منه، إن الصدر بحث مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خلال لقائهما في جدة، سبل تعزيز العلاقات بين السعودية والعراق"، حيث توافقت آراء الطرفين في "عدد من المواضيع التي تهم العراق ووحدته واستقراره وأمنه والعملية السياسية وتعزيز التعاون في مجالات عدة". 

وأعلن مكتب الصدر أن العاهل السعودي، الملك سلمان، أمر بتقديم 10 ملايين دولار إضافية لمساعدة النازحين العراقيين عن طريق الحكومة العراقية.

وتضمنت نتائج زيارة الصدر أيضا "تبني خطاب ديني وإعلامي معتدل يدعو للتعايش السلمي والتعاون والمصالح المشتركة بين البلدين والشعبين".

كما أثمرت الزيارة عن نتائج أخرى، من بينها سرعة افتتاح المنافذ الحدودية لتعزيز التبادل التجاري بين البلدين وافتتاح معبر الجميمة مع النجف الأشرف، وتعزيز التعاون في مجال الشباب نظرا لما يمثله الشباب من أهمية في المستقبل".

وقال مكتب الصدر إن "الجانب السعودي أبدى رغبته في تعيين سفير جديد للسعودية في بغداد للنهوض بمستوى العلاقات"، مضيفا أن الصدر ومحمد بن سلمان بحثا كذلك "افتتاح قنصلية عامة في النجف تسهل التواصل بين البلدين، وسرعة إنشاء خط جوي بين البلدين".

وأعلن صلاح العبيدي، المتحدث باسم زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، عن وصول الصدر إلى النجف قادما من السعودية.

المصدر: السومرية نيوز

إينا أسالخانوفا

 

الأزمة اليمنية