مسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية يلتقي وزيرا سوريا

أخبار العالم العربي

مسؤول في منظمة التحرير الفلسطينية يلتقي وزيرا سوريامدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية أنور عبد الهادي ووزير المصالحة السوري علي حيدر
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3wv

اجتمع مدير الدائرة السياسية بمنظمة التحرير الفلسطينية أنور عبد الهادي ووزير المصالحة السوري علي حيدر بمقر الوزارة في دمشق، اليوم الاثنين، مع اللجنة الشعبية الفلسطينية لمخيم اليرموك

وتناول اللقاء واقع المخيمات الفلسطينية وخاصة مخيم اليرموك والخطوات الإجرائية اللازمة لمتابعة ملف المخيم بعد خروج المسلحين منه، لتقديم كل الخدمات للأهالي عند عودتهم للمخيم.

وأبلغ أنور عبد الهادي، اللجنة، استمرار الرئيس الفلسطيني محمود عباس بتقديم كل ما يلزم لتخفيف المعاناة والعودة للمخيم بالتعاون مع الحكومة السورية والهيئات الإغاثية ووكالة "الأنروا" ووزارة المصالحة.

وقال مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية: "إننا نحاول المحافظة على مخيم اليرموك كرمزية سياسية لحق العودة"، معربا عن شكره للسلطات السورية على كل التسهيلات المقدمة ودعمها للمخيمات الفلسطينية في هذه الظروف كإدخال المساعدات الغذائية والصحية وإخراج المرضى ومعالجتهم.

من جهته، أفاد وزير المصالحة السوري، علي حيدر، بأن العمل على إنهاء التواجد المسلح في المخيم لا يزال مستمرا في ضوء إحياء الاتفاق الذي تم التوصل إليه سابقا لإخراج المسلحين منه.

وأكد الوزير السوري أن دمشق تعمل لخروجهم بكل الوسائل الممكنة وإعادة أهالي المخيم مجددا إلى منازلهم.

المصدر: وكالة "معا" الفلسطينية

ياسين بوتيتي