الجيش الجزائري يعلن تصفية 6 مسلحين

أخبار العالم العربي

الجيش الجزائري يعلن تصفية 6 مسلحينعناصر من الجيش الجزائري
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3vk

أعلنت وزارة الدفاع الجزائرية اليوم الاثنين أن قوات الجيش قضت على ستة إسلاميين مسلحين في إطار عملية أمنية مستمرة منذ أسبوع في منطقة صفصافة قرب مدينة تيبازة غرب البلاد.

وأوضحت مجلة "الجيش" التابعة لوزارة الدفاع أن القوات الجزائرية ضبطت أيضا 5 بنادق ورشاشا من طراز كلاشنكوف، بالإضافة إلى كميات من الذخيرة، مضيفة أن العملية الأمنية في المنطقة مستمرة.

وذكرت الوزارة أن حصيلة القتلى بين المسلحين خلال العملية التي أطلقت 23 يوليو/تموز الجاري في منطقة صفصافة ارتفعت بذلك إلى 8 عناصر متطرفة، مؤكدة مصادرة 9 بنادق ورشاش من طراز كلاشنكوف وتدمير مخابئ للمسلحين تحتوي على متفجرات وألغام.

تجدر الإشارة إلى أن وسائل الإعلام الجزائرية أفادت في الأسبوع الماضي بأن الجيش ضبط خلية إرهابية قرب تيبازة كان يقودها قيادي سابق في تنظيم "داعش" أدين في فرنسا منذ أكثر من 10 سنوات للتخطيط لتنفيذ هجوم في مدينة ستراسبورغ.

وذكرت مجلس "الجيش" في وقت سابق من الشهر الجاري أن قوات الجيش تمكنت من تصفية 62 مسلحا واحتجاز 22 آخرين خلال الأشهر الـ6 الأولى من العام الجاري، مؤكدة إلقاء القبض على 100 مدني تتهمهم قوات الأمن بتزويد المسلحين بالمؤن ووسائل الاتصال والمعلومات.

المصدر: وكالات

نادر عبد الرؤوف

الأزمة اليمنية