غارات تركية جديدة على شمال العراق

أخبار العالم العربي

غارات تركية جديدة على شمال العراقطائرة حربية تركية
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3vj

أعلنت هيئة الأركان التركية، اليوم الاثنين، عن تصفية 4 مسلحين من تنظيم "حزب العمال الكردستاني" في غارة جوية للقوات التركية على منطقة الزاب شمال العراق.

وأضافت هيئة الأركان التركية، في بيان صدر عنها بهذا الصدد، أن الضربة، التي تم تنفيذها في النصف الثاني من اليوم، أدت أيضا إلى تدمير مأوى للمسلحين في إحدى مغارات المنطقة و3 مناطق لإطلاق النار.

ولف البيان إلى أن المسلحين، الذين تم القضاء عليهم جراء هذه العملية، كانوا يحضّرون لشن هجمات إرهابية على الأراضي التركية.

يذكر أن "حزب العمال الكردستاني"، المصنف إرهابيا في تركيا، يتخذ من شمال العراق معقلا له، وينشط في العديد من المدن والبلدات الكردية العراقية، كما يحتل 515 من القرى الكردية في المنطقة، بحسب ما أورده "الحزب الديمقراطي الكردستاني" بزعامة مسعود البارزاني، رئيس إقليم كردستان العراق.

وتشن القوات التركية غارات على مواقع التنظيم في شمال العراق، بهدف منع تسلل المسلحين إلى عمق تركيا لشن هجمات إرهابية هناك، حسب ما تؤكده أنقرة.

وجرى استئناف النزاع المسلح بين السلطات التركية مع التنظيم في يوليو/تموز من العام 2015 بعد انهيار الهدنة التي عملت في البلد منذ مارس/آذار من العام 2013.

المصدر: الأناضول + وكالات

رفعت سليمان