"RT" تعزي نفسها وأسرة الزميل خالد: نقدر بسالته وسنقدم كل الدعم

أخبار العالم العربي

خالد الخطيب
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3r3

تعرب قناة "RT" عن تعازيها لأسرة وزملاء خالد الخطيب، الذي قضى أثناء تغطيته لعمليات الجيش السوري ضد مسلحي تنظيم "داعش" الإرهابي في محيط منطقة السخنة في ريف حمص الشرقي بسوريا.

وقالت مديرة قناة "RT" العربية، مايا مناع، في تصريحات، أدلت بها، اليوم الأحد: "خسرت، اليوم، قناتنا زميلها الشاب الصحفي خالد الخطيب. وإنه لخبرٌ مؤلم جدا لنا جميعا".

وأوضحت مناع: "لقد انضم خالد الخطيب إلى فريق قناة RT في أبريل (نيسان) الماضي بصفته صحفيا مستقلا، وكان يغطي لقناتنا الاشتباكات بين الجيش العربي السوري وتنظيم داعش الإرهابي في محيط مدينة حمص. ومن وجهة نظر أمنية، فإن تلك المنطقة خطرة جدا".

وتابعت: "وفي صباح هذا اليوم، كان خالد متجها مع جنود الجيش السوري إلى بلدة السخنة، حيث تجري معارك شرسة لتحرير البلدة. وفي الطريق، تعرضت القافلة العسكرية لهجوم على يد مسلحي داعش في ريف حمص".

وأشارت مناع إلى أن إدارة "RT" ليست لديها، حتى الآن، معلومات رسمية بشأن عدد الضحايا، لكن، ووفقا لمعطياتها الخاصة، فقد أسفر الهجوم عن مقتل جندي من الجيش العربي السوري إضافة إلى مراسلنا.

وأضافت مناع أن الهجوم أدى أيضا إلى إصابة "ثلاثة آخرين من بينهم مصور كان يعمل مع خالد".

وأشادت مناع ببسالة خالد، مؤكدة دعم القناة لأسرته، قائلة: "وإننا، إذ نثمن بسالة خالد وشجاعته، لَنعبر عن تعازينا العميقة لعائلته، وسنقدّم لها كل أنواع الدعم".

المصدر: RT