ملك البحرين يلتقي وزراء خارجية "دول المقاطعة"

أخبار العالم العربي

ملك البحرين يلتقي وزراء خارجية العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، يستقبل في المنامة وزراء خارجية السعودية والإمارات ومصر.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3of

استقبل العاهل البحريني، الملك حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم السبت، وزراء خارجية كل من السعودية والإمارات ومصر، مؤكدا خلال الاجتماع ضرورة "مواصلة مكافحة الإرهاب وتمويله".

وجاء في بيان أصدرته عقب الاجتماع، الذي جرى في قصر الصخير بالعاصمة المنامة، "وكالة أنباء البحرين" الرسمية، أن آل خليفة اشار إلى تعاون الدول الأربع في "محاربة سياسات دعم وتمويل الجماعات المتطرفة وإيواء الإرهابيين".

كما أضاف آل خليفة، حسب البيان: "بقاء دولنا العربية قوية ومتماسكة مرهون بتضامنها وتكاتفها وتآزرها في مواجهة كافة التحديات، فالعمل العربي المشترك هو القاعدة التي نستند عليها، والخيار الحتمي في هذه المرحلة الدقيقة التي نمر بها، والتي تتطلب تفعيل التعاون فيما بيننا وتوحيد ورص صفوفنا لحماية مصالحنا العليا ودرء كافة مخططات تفريق وحدتنا وتشتيت شملنا وتقويض أمننا القومي".
ومن الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يجري عشية عقد البحرين والسعودية الإمارات ومصر، يوم الأحد، اجتماعا رباعيا في المنامة لبحث إجراءاتها المشتركة ضد قطر في ظل الأزمة الخليجية الراهنة.

المصدر: وكالة أنباء البحرين

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية