العاهل المغربي يعفو عن متهمين "أشادوا" باغتيال السفير الروسي لدى أنقرة

أخبار العالم العربي

العاهل المغربي يعفو عن متهمين العاهل المغربي، الملك محمد السادس.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3o4

أصدر العاهل المغربي، الملك محمد السادس، عفوا بحق 1178 شخصا محكوم عليهم من مختلف محاكم المملكة، ومنهم مجموعة من الناشطين أشادوا باغتيال السفير الروسي لدى أنقرة، أندريه كارلوف.

وأوضح نصر الرسوم، حسب ما نقلت "وكالة المغرب العربي للأنباء"، أن هذا القرار جاء بمناسبة الذكرى الثامنة لتولي محمد السادس زمام السلطة في البلاد، مشيرا إلى أنه يشمل 991 سجينا موجودا في حالة اعتقال و267 شخصا في حالة سراح.

وبين المرسوم أن العفو لا يشمل إلا "مجموعة من المعتقلين الذين لم يرتكبوا جرائم أو أفعال جسيمة في الأحداث التي عرفتها منطقة الحسيمة، وذلك اعتبارا لظروفهم العائلية والإنسانية وتجسيدا لما يخص به جلالته حفظه الله رعاياه الأوفياء وخاصة من أبناء هذه المنطقة من رعاياه من رأفة وعطف".

وأضاف المرسوم: "ولنفس هذه الاعتبارات وبنفس هذه المناسبة المجيدة، تفضل جلالته.. فأصدر عفوه الملكي السامي على الشباب المنتمين لحزب العدالة والتنمية والمعتقلين بتهمة الإشادة بالإرهاب"، وذلك في إشارة إلى الشباب الـ6، الذين اعتقلوا وأدينوا أمام القضاء المغربي على خلفية ملف اشتهر باسم "الإشادة عبر تغريدات بمقتل السفير الروسي في تركيا".

يذكر أن السفير الروسي في أنقرة، أندريه كارلوف، اغتيل أثناء افتتاح معرض فني في العاصمة التركية في 19 ديسمبر/كانون الأول الماضي، وقتل القاتل على يد رجال الأمن في مكان الحادث.

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء + وكالات

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية