قوات حفتر تؤكد سقوط طائرة لها شمال شرق ليبيا

أخبار العالم العربي

قوات حفتر تؤكد سقوط طائرة لها شمال شرق ليبيا
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3nw

أكدت مصادر عسكرية من غرفة عمليات سلاح الجو الليبي، مساء اليوم السبت، سقوط طائرة حربية في محيط مدينة درنة أثناء قيامها بمهمة قتالية.

وأفادت غرفة عمليات "الجيش الوطني الليبي" (القوات التابعة للقائد العسكري المشير حليفة حفتر)، عبر صفحتها في فيسبوك، بتضارب الأنباء عن مصير طاقم الطائرة المكون من الطيار ومعاونه.

فيما قال ناصر الحاسي، المتحدث باسم قاعدة بنينا الجوية الليبية، لـ"رويترز"، إن طائرة مقاتلة من طراز إم آي جي-21 أسقطت بصاروخ بعدما نفذت ضربة جوية استهدفت المتشددين.

من جهته، نقل موقع "بوابة الوسط" الإخباري الليبي، عن مصدر من قاعدة طبرق العسكرية، فضّل عدم ذكر اسمه، أن المقاتلة هي "ميغ 23" كانت في مهمة قتالية بالقرب من مدينة درنة وسقطت "لأسباب غير معروفة حتى الآن"، مرجحا أن يكون السبب "خللا فنيا".

وأشار المصدر إلى أن الطيار عادل الجهاني الذي كان يقود المقاتلة قفز بالمظلة في منطقة "مجلس شورى مجاهدي درنة"، وأن "هناك طائرات مروحية خرجت من قاعدة طبرق ومرتوبة والأبرق للبحث عن الطيار المفقود".

وعلمت "بوابة الوسط"، من مصدر بغرفة عمليات عمر المختار، أن الطيار المفقود العقيد الجهاني مصاب بجروح طفيفة وتلقى العلاج من قبل ما يعرف بـ"مجلس شورى مجاهدي درنة" وهو بصحة جيدة. وتابع: "قمنا بتحديد مكان العقيد الجهاني بشكل مبدئي، ونتوقع أن يتم الاتصال بنا لمقايضتنا به".

و"الجيش الوطني الليبي" الذي يقوده حفتر، واحد من أقوى الفصائل المسلحة في ليبيا، حيث تناضل حكومة مدعومة من الأمم المتحدة مقرها طرابلس من أجل فرض نفوذها على مجموعة من الفصائل المسلحة التي تتنافس على فرض السيطرة منذ سقوط معمر القذافي في العام 2011.

وتخضع مدينة درنة الساحلية، الواقعة على بعد 348 كيلومترا شرقي بنغازي لسيطرة "مجلس شورى مجاهدي درنة"، وهو تحالف من المتشددين الإسلاميين والثوار السابقين.

وتحاصر قوات خليفة حفتر المدينة منذ ثلاث سنوات وتشن عليها من وقت لآخر ضربات جوية.

المصدر: وكالات

قدري يوسف

// 26.06.2018 по тикету 15478
موافق

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط .بامكانك قراءة شروط الاستخدام لتفعيل هذه الخاصية اضغط هنا

العراق على صفيح ساخن.. نار الاحتجاجات تحيط بشركات النفط وتنتقل من مدينة لأخرى