قطر: دول الحصار مستمرة في حملة الافتراءات

أخبار العالم العربي

قطر: دول الحصار مستمرة في حملة الافتراءات وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني.
انسخ الرابطhttps://ar.rt.com/j3eq

دعا وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الأمم المتحدة للتدخل من أجل تسوية الأزمة الخليجية، معتبرا أن المنظمة مكان مناسب للبحث عن الحل ولاستعراض الخيارات الممكنة.

وأشار آل ثاني، في تصريحات أدلى بها عقب لقائه الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في مقرها بنيويورك، إلى أن بلاده "لم تر أية خطوة إيجابية من قبل الدول المحاصرة منذ بدء الأزمة"، مشيرا أن "قطر تريد حل الأزمة من خلال القنوات الدبلوماسية وعبر الحوار".

واعتبر وزير الخارجية القطري أن السعودية والإمارات والبحرين ومصر، على العكس من ذلك، لا تزال مستمرة في حملة افتراءات ضد قطر وتنفق أموالا من أجل شيطنتها، مضيفا: "نحن نرى من الطرف الأخر في النزاع هذا العناد دون اتخاذ أي خطوة لحل هذه المشكلة".

ودعا آل ثاني الأمم المتحدة للتدخل من أجل نزع فتيل التوتر الحالي، فقال: "هناك دور لمجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة وجميع آليات المنظمة، لأن الانتهاكات تواصلت بالطبع".

وأكد أن الأمم المتحدة هي "المكان المناسب لمواجهة الحصار غير المشروع على قطر وإيجاد حل قانوني للأزمة".

يذكر أن منطقة الخليج تشهد حاليا توترا داخليا كبيرا على خلفية إعلان كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر، صباح يوم 05/06/2017، عن قطع جميع العلاقات الدبلوماسية مع قطر ووقف الحركة البحرية والبرية والجوية مع هذه الدولة الخليجية.

وتتهم هذه الدول السلطات القطرية بدعم الإرهاب وزعزعة الاستقرار في المنطقة، لكن قطر تنفي بشدة هذه الاتهامات، مؤكدة أن "هذه الإجراءات غير مبررة وتقوم على مزاعم وادعاءات لا أساس لها من الصحة".

المصدر: وكالات

رفعت سليمان

الأزمة اليمنية